احدث الاخبار

انطلاق فعاليات المهرجان الزراعي الأول الاربعاء في جامعة صنعاء

انطلاق فعاليات المهرجان الزراعي الأول الاربعاء في جامعة صنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - متابعات         التاريخ : 11-05-2010

تنطلق في جامعة صنعاء يوم غد الأربعاء فعاليات المهرجان الزراعي الأول الذي تنظمه وزارة الزراعة والري بالتعاون مع الجامعة خلال الفترة من 12 وحتى 22 مايو الجاري وأوضح المدير التنفيذي للمهرجان حسن الفران في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إنه تم استكمال التجهيزات والتحضيرات لإقامة المهرجان والتي شملت تركيب الخيام والحواجز المحيطة بموقع المهرجان، وكذا تجهيز المطاعم والكافيتريات، وجميع الخدمات والمتطلبات التي يحتاجها الزوار خلال فترة إقامة المهرجان .

وأشار الفران إلى أن المهرجان الزراعي الأول سيحظى بمشاركة واسعة من قبل المؤسسات والشركات العامة والخاصة العاملة في القطاع الزراعي .. مشيدا بالتفاعل الايجابي من قبل الشركات والجمعيات التعاونية الزراعية وكذا الجهود المبذولة من قبل وزير الزراعة والري ورئيس جامعة صنعاء ورئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان والتي تعد أحد الحوافز المساهمة في نجاح فعاليات وأنشطة المهرجان .

ودعا الفران وسائل الإعلام المختلفة للإسهام في إنجاح فعاليات المهرجان الزراعي كونه سيحمل أبعاداً تعليمية وتثقيفية وتوعوية للمزارعين وطلبة الجامعة وكل المعنيين والمتخصصين في المجال الزراعي .

وأكد أهمية المهرجان في التركيز على عرض المنتجات الزراعية اليمنية الأمر الذي يدعو المؤسسات الزراعية والخدمية والتصنيعية استغلال إقامة مثل هذه المعارض للترويج ولعرض طبيعة خدماتها وآليات إيصالها للمستفيدين من صغار المزارعين .

من جانبه أعتبر رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان نائب عميد كلية الزراعة بجامعة صنعاء الدكتور عبد الكريم عبد الغني المهرجان فرصة لإكساب المعنيين بالقطاع الزراعي مهارات وخبرات من خلال تسليط الضوء على أكثر القضايا إلحاحاً في قطاع الزراعة نحو إيجاد الحلول المناسبة لها .

وأشار الدكتور عبدالغني إلى أهمية أنشطة المهرجان الزراعي الذي يأتي في إطار الاحتفالات بالعيد الوطني الـ20 للجمهورية اليمنية "22مايو"، الهادفة إلى جمع المشتغلين بالقطاع الزراعي في اليمن ودفعهم للتفاعل الايجابي لتعزيز تكامل الأدوار بما يسهم بشكل أفضل في تفعيل دور القطاع الزراعي في التنمية الشاملة على المستوى الوطني .

واكد أن فعاليات المهرجان تتضمن معرضاً زراعياً يتيح فرصة للمؤسسات والشركات العامة والخاصة لاسيما العاملة في القطاع الزراعي عرض منتجاتها من المستلزمات والمعدات والآليات الزراعية أو الخدمات أو المنتجات الزراعية المختلفة بشقيها النباتي والحيواني .

ويتضمن المعرض إقامة سوق ترويجي لبعض المنتجات الزراعية ومسابقات ثقافية وعلمية متنوعة وحملات توعوية وتوزيع نشرات تعريفية وإرشادية مختلفة .

* مزيدا من التغطيات الاخبارية خلال ايام المهرجان على شبكتنا الاخبارية

- هادي يدشن فعاليات المهرجان الوطني الأول لزراعة في رحاب كلية الزراعة جامعة صنعاء

عدد القراءات : 4551
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
أحمد
يوجد لهم موقع الكتروني ارجو تزويدنا به ولكم خالص الشكر