احدث الاخبار

جامعة العلوم والتكنولوجيا تستضيف مؤتمر مطوري جوجل في صنعاء " GDGSana,a " للعام 2022م

جامعة العلوم والتكنولوجيا تستضيف مؤتمر مطوري جوجل في صنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 16-12-2022
 
اقيم اليوم بجامعة العلوم والتكنولوجيا مؤتمر مطوري جوجل في صنعاء " GDGSana,a " للعام 2022م، والمعرض التقني المرافق له، وسط حضور نوعي للعديد من المطورين والمبرمجين وطلبة وخريجي كليات الحاسبات والمهتمين بتطوير البرمجيات والمواقع الالكترونية.  
 
وفي افتتاح المؤتمر الذي نظمه مجموعة مطوري جوجل بصنعاء بالتعاون مع الجامعة وبرعاية من  المجلس السياسي الاعلى، ألقى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا أ.د عادل أحمد المتوكل كلمة رحب في مستهلها بالضيوف والمشاركين في المؤتمر، وعبر عن سعادته البالغة لانعقاد المؤتمر في رحاب جامعة العلوم والتكنولوجيا. 
 
وقال إن جامعة العلوم والتكنولوجيا تفتح ابوابها لكل جهد علمي وبحثي خلاّق، واكد على اهمية تعزيز وتطوير الشراكة بين الجامعة ومجموعة مطوري جوجل.
 
واستعرض رئيس الجامعة جملة من النجاحات والانجازات التي حققتها الجامعة خلال الفترة الماضية والتي منها حصول الجامعة مؤخراً على الشراكة الاكاديمية الحصرية مع الهيئة العالمية للامن السيبراني واعتمادها كمركز للتدريب والحصول على الشهادات التقنية في الامن السيبراني، مشيراً الى حضور وتفاعل الجامعة مع مختلف الفعاليات والانشطة العلمية والبحثية على المستوى الوطني، والاقليمي والدولي بعضها عبر الفضاء الافتراضي والتقنيات التي وفرها المطورون.
معتبراً هذا الحضور والفاعلية للجامعة بفضل كادرها الاكاديمي والإداري المتميز وتأريخها العريق ومواكبتها لكل جديد في مختلف المجالات.
 
 كلمة راعي المؤتمر القاها بالنيابة د. ربيع شاكر  نقل من خلالها تحيات عضو المجلس السياسي الاعلى أ. احمد غالب الرهوي للمشاركين وتمنياته لاعمال المؤتمر بالتوفيق والنجاح، واشاد شاكر بجهود مجموعة مطوري جوجل وجامعة العلوم والتكنولوجيا على تنظيم هذا المؤتمر الذي وصفه ب " الحدث النوعي والملهم " الذي يركز على بناء المجتمع ومناقشة احدث التقنيات وكيفية الاستفادة منها في سوق العمل المحلي، وتسليط الضوء على الخدمات السحابية باعتبارها المستقبل الواعد للخدمات الحالية.
 
وقال شاكر إن هذا المؤتمر يمثل فرصة سانحة لاحراز تقدم في مجال تطوير التقنيات والخدمات الالكترونية والفلاتر وتطوير البرمجة وتصحيح اخطائها.
 
واشار الى اهمية التقنيات الحديثة ودورها الفاعل في خدمة البشرية والبحث العلمي ونشر المعرفة وآليات وطرق البحث باعتباره اهم منتج لجوجل.
 
متمنياً ان يخرج المؤتمر بنتائج وتوصيات مهمه لبناء الانسان وتحقيق اهداف التنمية المستدامة .
 
وكان رئيس مجموعة مطوري جوجل بصنعاء م. رشاد الخميسي قد القى كلمة، اوضح من خلالها ان هدف المؤتمر هو إثراء المجتمع التقني في اليمن، وخلق مجتمع مطورين تقنيين لتبادل المعارف والخبرات فيما بينهم.
واستعرض الانشطة والفعاليات التي نظمتها المجموعة خلال عشر سنوات منذ التأسيس في الجمهورية اليمنية،شاكراً في ذات السياق جامعة العلوم والتكنولوجيا على استضافتها الدائمة لفعاليات مطوري جوجل ودورها في انجاح هذه الفعاليات.
 
حضر الجلسة الإفتتاحية أ.د فؤاد حسن عبدالرزاق مدير مركز تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي، وعميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات أ.د بلال الفهيدي وعدد من عمداء واعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومدراء شركات برمجية بصنعاء، ثم بدأت بعد ذلك المحاضرات والعروض العلمية التي قدمها نخبة من المطورين والمبرمجين اليمنيين والتي تمحورت حول تقنية وتطبيقات الفلاتر ومميزاتها، وتصميم الواجهات وتفاعل الواجهات مع المستخدم، وخدمات الفاير بيس ومكاملتها مع الفلاتر، إضافة الى تعلم الآله ومكاملتها مع الفلاتر.
عدد القراءات : 21986
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات