احدث الاخبار

نظمها مركز التطوير الأكاديمي بجامعه عدن .. د. بن حبتور .. تعد من الروافد المهمة للمعرفة أعضاء هيئة التدريس بمهارات وطرائق التدريس كونها تعتبر من أهم المراحل الحقيقية لإيصال المعرفة إلى أدهان الطلاب

نظمها مركز التطوير الأكاديمي بجامعه عدن  .. د. بن حبتور .. تعد من الروافد المهمة للمعرفة أعضاء هيئة التدريس بمهارات وطرائق التدريس كونها تعتبر من أهم المراحل الحقيقية لإيصال المعرفة إلى أدهان الطلاب
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) - نوال مكيش ت/ صقر العقربي         التاريخ : 19-02-2011

بدأت يوم السبت (19فبراير 2011م ) الدورة التدريبية الرابعة والعشرين للتأهيل التربوي لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدة التي نظمها مركز التطوير الأكاديمي بجامعه عدن ولمدة من 19فبراير -7مارس 2011م وبمشاركة 36مشاركاً من مختلف كليات الجامعة .

 وأشار الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة  على أهمية تنظيم هذه الأنشطة التي تعد واحدة من الروافد المهمة للمعرفة لأعضاء هيئة التدريس بمهارات وطرائق التدريس وتطوير المعلومات والمعارف والمدارك والنظريات التي اكتسبها..منوهاً بأنها ستخضع لإختبارحقيقي من قبل أساتذة أكفاء مشهود لهم بالقدرة العلمية والكفاءة .

 وشدد الأخ/ رئيس الجامعة على ضرورة استفادة المشاركين من تلكم المعارف والمعلومات والآراء والملحوظات , وأن يكونوا حاضرين وفاعلين في هذه الفعاليات رغم كل الضغوطات التي سوف يواجهونها , والإلمام بالمهارات وطرق التدريس كونها تعتبر من أهم المراحل الحقيقية لإيصال المعرفة إلى الطلاب وإلى أذهانهم .

وأكد الدكتور/ رئيس الجامعة على استفادة أعضاء هيئة التدريس من هذه الورش النوعية كونها تعد تجميع لخبرات الأكاديميين في الجامعات العربية والعالمية للاستفادة منها التي ستشكل إضافة نوعية جديدة لأعضاء هيئة التدريس المستجدة .

 وتطرق الدكتور / عبدالوهاب كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي انه يتم تدريب من خلال تنظيم هذه الدورة التي يتم تنفيدها من خلال برنامج تدريبي يبلغ خطة الزمني 60ساعة ويتم موزعه على مدى أيام الدورة ..لافتاً إلى أهمية هذه الدورات التدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدة في كيفية تعريف عضو بفلسفة التعليم الجامعي والوعي بوظائف الجامعة وأهدافها ودورها في خدمه المجتمع وتطويره واستيعاب عضو هيئة التدريس لكفايات وكذا تعريف على الأسس التربوية لتخطيط المناهج الدراسية بالإضافة إلى اكتساب مهارات تقويم التعليم والإلمام بوسائله وتقنياته المختلفة ..منوهاً إلى تطوير موقف عضو هيئة التدريس تجاه التعليم الجامعي ،وان هذه الدورات التي ينظمها لمركز تأتي في أطار مهام المركز في تطوير المستمر لكفاءة التعليم والتعلم وتحسين البيئة التعليمية وضمان الجودة في التعليم الجامعي .

 وتناقش الدورة على مدى( 13 يوم ) حزمه من الموضوعات الأساسية حول تخطيط مناهج التعليم الجامعي وتصميم المساق الدراسي ومبادئ التدريس الجامعي واستخدام تقنية المعلومات في التدريس وتطبيقات تدريسية فضلا عن سمنارات .

  حضر جلسة الافتتاحية الدكتور / مهدي على عبدالسلام عضو مجلس النواب وعضو هيئة التدريس بالجامعة والدكتور / محمد احمد موسى العبادي نائب رئيس الجامع للشئون الطلاب والدكتور / زياد بن طالب رئيس قسم التدريب وتنمية القدرات  والدكتورة / ألطاف رمضان  رئيسة قسم ضمان الجودة .

عدد القراءات : 2810
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات