احدث الاخبار

الرئيس اليمني يلتقي قيادات ومنظمات المجتمع المدني بمديريتي همدان وثلا

الرئيس اليمني يلتقي قيادات ومنظمات المجتمع المدني بمديريتي همدان وثلا
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - متابعات - رضوان الشريف         التاريخ : 14-02-2011

التقى الرئيس اليمني  علي عبدالله صالح اليوم الاحد المشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وأعضاء المجالس المحلية وقيادات منظمات المجتمع المدني في مديرية همدان بمحافظة صنعاء .

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من التطورات التي تهم الوطن والقضايا المتصلة بإحتياجات المواطنين وتطلعاتهم في مديرية همدان محافظة صنعاء.

وقد تحدث في اللقاء عدد من الحاضرين واعربوا عن تأييدهم ومباركتهم للمبادرة الشجاعة التي أعلنها  في الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى والمنطلقة من حرصه على الوفاق والتفاهم ورص الصفوف وتحقيق المصلحة الوطنية العليا.

وطالبوا بضرورة الاستجابة لمبادرة  الرئيس صالح دون تسويف أو تأخير وبما يجنب الوطن الانزلاق نحو أتون الفتنة واعمال الفوضى والعنف والتي لا تخدم سوى اعداء الوطن

واكدوا أن همدان ستكون دوما مع الوطن وأمنه واستقراره ووحدته وسوف يتصدون بحزم وقوة ومعهم كافة ابناء الشعب للدعوات الهدامة واصوات الفتنة والخراب ولن يسمحوا لاصحاب هذه الاصوات الحاقدة على اليمن ومنجزاته من تحقيق اهدافهم ومآربهم في النيل من مكتسبات الوطن وامنه واستقراره .

وقد تحدث  الرئيس  في اللقاء ، حيث عبر عن سعادته بالالتقاء بأبناء همدان .

وقال:" أننا نعرف هؤلاء الرجال الشجعان ونعرف مواقفهم الوطنية المشرفة وما قدموه ومنذ وقت مبكر من تضحيات في سبيل الوطن ، فلقد كانوا في الصفوف الأولى المدافعة عن الوطن وثورته وأمنه واستقراره ووحدته، ولقد كنا معا ومنذ العام 1967م عندما كان المرحوم احمد الغشمي رحمه الله يقوم بتجنيد المقاتلين من همدان للمشاركة في ملحمة السبعين يوما دفاعا عن الثورة والعاصمة صنعاء، حيث كانوا الرديف القوي للمؤسسة العسكرية وفي مقدمة الصفوف لاداء الواجب الوطني".

وأضاف  :"أن شعبنا اليمني واع وقد شب عن الطوق ، ولا يمكن تجهيله او خداعه او المتاجرة باسمه او تزييف الحقائق"، مشيدا بما عبر عنه ابناء همدان من مشاعر صادقة ومواقف وطنية ليست بغريبة عنهم.

واشار الرئيس الى ما تضمنته المباردة التي تقدم بها في الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى من حزمة الاصلاحات ودعوته للحوار وبما يكفل معالجة كافة القضايا التي تهم الوطن عبر الحوار بعيدا عن كل محاولات جر الوطن الى التأزم والخلافات التي لا تخدم المصلحة الوطنية بل تضر مصالح الوطن والمواطنين .. متمنيا للجميع التوفيق والنجاح ولما فيه خدمة الوطن.

كما التقى صالح  اليوم المشائخ والشخصيات الاجتماعية وأعضاء المجالس المحلية وقيادات منظمات المجتمع المدني بمديرية ثلا محافظة عمران وأعربوا عن تأييدهم لكل الجهود التي يبذلها من أجل تحقيق الوفاق وتجنيب الوطن الفتن والفوضى وفي مقدمتها تلك الخطوات التي أعلنها في مبادرته وما تضمنته من الإصلاحات والدعوة المسؤولة للحوار لمعالجة كافة القضايا التي تهم الوطن. مؤكدين ضرورة استجابة الجميع لهذه الدعوة والتفاعل الايجابي معها ولما فيه تحقيق المصالح العليا للوطن والشعب.

وأكدوا أن أبناء مديرية ثلا التي ينتمي إليها الشهيد البطل أحمد الثلايا سيكونون في الصفوف الأولى للتصدي وبكل حزم لكل من يحاولون النيل من الوطن وأمنه واستقراره ووحدته ومكاسبه وانجازاته التي حققها في ظل راية الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية.

وعبر أبناء مديرية ثلا عن اعتزازهم بما تحقق في المديرية من مشاريع وانجازات وفي مقدمتها مشاريع الطرق والمياه والتعليم والكهرباء والصحة وغيرها. معربين عن تطلعهم لتحقيق المزيد من تلك المشاريع لاستكمال شبكة الطرق وإقامة عدد من الحواجز المائية.

وتحدث صالح  خلال اللقاء حيث رحب بالأخوة أبناء

مديرية ثلا..مشيدا بمواقفهم الوطنية دفاعا عن الثورة والجمهورية والوحدة والمساندة لجهود البناء والتنمية.

وقال:" إنه ليس بغريب هذه المواقف على أبناء مديرية ثلا بمختلف فئاتهم وشرائحهم الاجتماعية وهي تعكس الشعور العالي بالمسؤولية والحرص على كل ما تحقق للوطن وأمنه واستقراره ونهضته وازدهاره".

ونوه الرئيس اليمني إلى أنه سيأخذ بما عبر عنه الحاضرون من أبناء مديرية ثلا من مطالب موجها الجهات المعنية في إدراجها ضمن خططها وموازنتها وعلى الخصوص مشاريع الطرق وحواجز المياه.

وأكد أن الوطن مسؤولية الجميع وبحاجة إلى تظافر جهود الجميع لكل ما يحقق له نهضته وتقدمه.

حضر اللقاء محافظ عمران كهلان مجاهد أبو شوارب.

هذا وقد تطرق الحضور إلى العديد من القضايا والموضوعات التي تهم أبناء المديرية والمتصلة باحتياجاتهم من المشاريع الخدمية والإنمائية وفي مقدمتها شبكة الطرق وتنفيذ ما هو متعثر منها نتيجة تقاعس بعض المقاولين.

وعبروا عن تقديرهم لكل ما تحقق في المديرية من مشاريع نهضت بمستوى الحياة فيها.

وتحدث الرئيس اليمني حيث رحب بالأخوة أبناء مديرية جبل عيال يزيد.معبراً عن تقديره لكل ما عبروا عنه من مشاعر صادقة ومواقف وطنية مشرفة. مؤكداً أن الوطن بحاجة إلى جهود كافة أبناءه في معركة البناء ومواجهة التحديات.

وأشار إلى أن ما عبر عن الأخوة أبنا مديرية جبل عيال يزيد من مطالب يتم أخذها بعين الاعتبار وتوجيه الجهات المعنية باعتمادها ضمن خططها وبما يلبي احتياجات المواطنين.

ووجه الجهات المعنية بالإسراع في استكمال تنفيذ الطرق التي سبق العمل فيها مقاولين آخرين بدلاً من المقاولين المتنفذين.

كما وجه  ببناء معهد فني ومهني في المديرية لاستيعاب الشباب وتأهيلهم وبما يخدم التنمية. 

عدد القراءات : 2244
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات