احدث الاخبار

موف يدين الاعتداءات على الاخوات الاغبري و يحمل قيادة الامن المركزي المسؤولية

موف  يدين الاعتداءات على الاخوات الاغبري و يحمل قيادة الامن المركزي المسؤولية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 13-02-2011

يستنكر منتدى الاعلاميات اليمنيات موف  ما تعرضت له الزميلة الصحفية والناشطة الحقوقية سامية الاغبري والزميلة الناشطة الحقوقية فاطمة الاغبري  من اعتداءات من قبل بلاطجة في ميدان التحرير  اثناء التظاهرات السلمية اليوم  والتى دعت  للتغير .

ويدين بشدة الاعتداءات  التى ارتكبت  من قبل مجموعة من اجهزة الامن  بحق الناشطات الحقوقيات والمتظاهرين المحتجين بالطرق السلمية والذين يعبرون عن ارائهم والمدافعين عن حقوقهم  بالطرق التى  كفلها القانون  والدستور اليمني .

واكد عدد من الناشطين  والمواطنيين المتواجدين في ساحة ميدان التحرير لـ موف بان الذين اعتدوا على الاخوات الاغبري من اجهزة الامن المركزي  و"بلاطجة يحملون هراوات كهربائية " نقلتا على اثرهما  الى المستشفى الجمهوري باصابات بالغة  .

ويحمل المنتدى  وزارة الداخلية  وقيادة الامن المركزي  المسؤولية الكاملة  لما تعرضت له الزميلات الاغبري من اعتداءات  .

ويعبر موف  استغرابة لمثل هذه الاعتداءات من قبل اجهزة الامن المركزي والذي يعد العميد يحيي محمد عبدالله صالح اركان حرب الامن المركزي من الداعمين لحقوق المراة في اليمن  والمشارك في الكثير من الفعاليات المساندة لحقوقهن ويحملة المنتدى المسؤولية جراء ما اقدمت به بعض الافراد الذي يعملون تحت  سيطرته لارتكاب هذه الاعتداءات بحق الزميلات والمتنافى مع القوانيين والاخلاق والعادات والتقاليد في اليمن .

ويدعو المنتدى التحقيق السريع والفوري مع من قاموا بالاعتداء على الاغبري متمنيا  ان لا يتكرر مثل هذا للمتظاهرين الذين لم يقموا باي اعمال شعب .

عدد القراءات : 4372
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ناشط حقوقي جديد
كم من ناشطات حقوقيات يا جماعة من فين بيقطعو بطاقة الناشطين الحقوقيين نفسي اقطع بطاقة علشان اشتم واسب والعن وإذا الدولة أو أي شخص تكلم عليا قلنا ناشط حقوقي وقومنا الدنيا وقعدناها افضل من العمل بنزاهة والعمل بشرف وأفضل من وزير وعضو مجلس نواب
ناشط حقوقي قديم
ليس بغريب نحن امام حكومه لم تبقي في رصيدها شيء يذكر بخير افلست في السياسه وقاده البلاد الى الحروب وافلست في الاقتصاد اوصلت الشعب الى البطاله والفقروبقي لها الاخلاق ارادت ان تبرهن للعالم انها كذلك مفلس