احدث الاخبار

معالي الضمير،،،

معالي الضمير،،،
اخبار السعيدة - بقلم - ختام جوده الفرا - غزة - فلسطين         التاريخ : 10-02-2011

إليك يا سيدي أوجه رسالتي, أرجوك لا تخذلني فأنا روح الأم’ العربية روح  الحب والصفاء والعطاء . سيدي كن معي وافقني لنتحد معاً وحدة الشعوب العربية،  كفا للانقسامات والانقلابات الشعوبية العربية.

 سيدي أنجدني من زوبعة الانهيار والتخاذل والموت أترجاك ياسيدي أصحي  من الأوهام كم من غريب

 يعاني ساعة واقل ثواني سيدي لا اخفي عليك أن الزمان قد اختلف، والمبادئ انحرف مسارها.

معالي الضمير بفضلك تحول من الناس إلي لقالق ونعام،  والقسم الأخر تحول إلي لقمه تدفئ بطون الجوعي وهنا ياسيدي الضمير عجزنا فأرجوك أن تقاوم الجشع, أن لا تموت أكثر من موتتك (أكثر مما أنت عليه ) لذلك سيدي الفاضل: يامعالي الضمير أرجو من سيادتكم  الاستيقاظ  لكي تثمر أشجارنا وأن لا تسمح للضعف أن يحتويك ويحتل روحك..

ياسيدي الضمير أنت مقام عالي لا اخفي عليك أن الأراضي العربية لم تعد تتقبل دماء الأحرار ودماء الأطفال والنساء الأبرياء، وتحولت ثمار أشجارنا وصارت تثمر الموت، لم أعد أحتمل فحياتنا أحتلها مصاصو الدماء، وحولوها لرعب مخيف بشع،  سيدي الضمير: نعيش ما تبقي من زمننا نبحث به ِعن ما مضي من أعمارنا بين الماضي والحاضر وذكريات الماضي الأليمة، نذهب ونبحث عن أنفسنا الضائعة والتائهة ولكن بدون جدوى فترة عمر نبكي قهر وحرمان، ونبضات قلوبنا تحركنا وتحدثنا وتعبر لنا عن مدي آلامنا وعن مدي أحزننا، وأحياناً كثيرة نجد أنفسنا مع أقلامنا نكتب جميع مايجول بخاطرنا ثم نركن ماكتبنا يامعالي الضمير...

معالي الضمير ليس هناك صاحب ضمير وفكر حر يجادل في عدالة الأمة العربية وحقنا العيش بكرامة على أرضنا، وهذه القضية تحولت للمزادات والمتاجرة مع ازدياد في عدد الزبائن، وأصحاب الكراسي.

سيدي: الرحيل عنا أصعب من المرار فكيف أوصف عجز قلمي بين الصمت والضمير يوصف قلمي حاله يعيشها عام 2011 م، فكتبت بين حاضر وماضي وكلمات سطرها قلمي في حروف، وهي مابين الصمت والضمير  يا سيدي. فإليك كلماتي أنها صغيرة طيها كتمان وصبراً وحرمان، إلي متى هذا الصمت والتخاذل والانهيار؟!؟

سيدي الضمير ياقائد الجماهيرية: في ذاكرتي صور وأحداث كثيرة  نحن نعرف إننا لن نغير من الأحداث شيئاً لكننا مللنا الصمت قد لا نكون سياسيون، ولسنا قاده، ولسنا مسئولون، لكن ببساطة أنا إنسان من الشارع العربي الحر.

يا معالي الضمير يا جلالة الملك المعظم بمسي  شعبكم المحترم ..

هل ننتظر الرحمة من إسرائيل، أم ننتظر أن تساندنا أمريكا؟! ونحن خذلنا أنفسنا بحجة من الأقوى ومن يملك زمام الأمور أكتر و ضاعت الأمة العربية يا ملك الملوك  تتهاوي كل عواصمنا لكي يبقي الكيان  الصهيوني.

سيدي الضمير يا ريس: لا بد لشعلة الأمل والجهاد والنصر أن تضيئي ظلمات اليأس طالما هناك مجد اسمه الأمل والحرية ومن يعيش علي الأمل لا يعرف المستحيل ومن الصعب أن تبتسم في بيت وارض مليئة بالدموع.

سيدي الضمير ياسمو الأمير: هذه كلماتي متواضعة ليس لي إلا أن أقول الحق  بما في قلبي وفكري فحقاً قلمي يكتب أكثر من هذا ولكن القلم يقف عاجزاً عن التعبير. يا أمة العرب  لا تحزني فالله معك والنصر قريب.

يا معالي الضمائر: والله أعجز أمام قلمي.. أفكر كيف نصل ونهز قلوبكم لما يحدث الآن لنا في الساحة  العربية والإسلامية، ماذا نفعل يا معالي الضمير ؟ نموت بكرمه أم نغض الأبصار، أم نتخاذل علي حساب قضيتنا العربية أين الضمائر يا نيام وشعوبكم تصرخ وتنادي وانتم صامتون إلي متى هذا الصمت يامعالي الضمير!؟

(ننتظر فجر وشروق جديد ) أو (سيتهنى المصير)...؟!؟

يا قارئ كلماتي بالعرض وكلماتي بالطول، هل هذا معقول؟؟ صمت وتخاذل وعجز الضمير .

عدد القراءات : 3011
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
فراس شعت
نتمنى انا نسير يد واحده وشكرا اليك لموضوعك المفيد والرائع
خالد هلال معاذ الفرا
كل التحية للأقلام الحرة ومزيداً من التقدم يا بنت الفتح العملاقة
wessam el farra
لا اعتقد ان من يكتب هوا قلمك بل بالتأكيد هوا روحك وروح الام الفلسطينية فرجاء بعد الرجاء لا تحرمينا من هذه الكلمات الرائعة واستمري وجازاك الله خيرا ان شاء الله
العماااد
بسم الله اختي يعجزالسان عن الشكر والثناء لقلمك وعقلك الذي ينثر الاحرف كاالبذووور في الارض فينشئ ثماارا نقطفهاا مااا اقوول غير تسلمي وا وفقك الله وحماااكي واداام قلمك علينا نتاابع جديدة وننهل عطاءة..
MoHaMmAd YoUsUf
سيدي الضمير أما آن الآوان ليستيقظ ضميرك؟؟ ليته ليستيقظ حتي يرى كم نحن نعيش في بؤس وضيااااااااااع كالمعتاد يا أستاذة ختام وبقلمك الطاهر تتحدي الضمير حماكي الله من كل شر
ثامر سعيد آل غريب
أشد عليه قلمك ياختام . لقد أثلجت كلماتك صدري .. بوركت وإلى مزيد من الإبداع والتألق .
يحيى الفرا
لم يصحو الضميربعدمرور قرون عديدة من الطغيان والظلم ونهب مقدرات الأمة فلا بد من صحوة تشمل كافة الأمة العربية والإسلامية حتى ترجع العزة للإسلام وأن لا نبقى عملاء لأمريكا والصهاينه
إبراهيم عودة
ختام .. أبدعتي وأمتعتي وأقنعتي وأقول لكي .. نعم إنه معقول فهو صمت وتخاذل وعجز الضمير .. لا تبخلي علينا بمثل هذه الكتابات الرائعات .. دمتي بخير
محمد كمال حبوش
بجد اكتير روعة وان شاء الله الي الامام