اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

ساحات لا تحتمل أقلام كهنة شعراء العالم العربي والعالمي المتسلحين بمحراب حروفهم الهاربة من بيلوجرافيا الأدب
بقلم الكاتبة والشاعرة /هدلا القصار
مواد اعلانية

مناشدة لفاعلي الخير إنهاء معاناتهما: طفلان شقيقان يمنيان حبيسي جدران منزلهم منذ سنوات لإعاقتهما بالعمود الفقري
اعلانات
آخر تحديث الاربعاء ( 23-05-2012 ) الساعة( 3:24:17 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

كثرة الدهون تؤدي إلى الاكتئاب

اخبار السعيدة - متابعات         التاريخ : 10-02-2011

يزيد استهلاك الدهون غير المهدرجة والدهون المشبعة، كتلك الموجودة في البطاطا المقلية مثلا من احتمالات الاصابة بالاكتئاب، وفقا لدراسة اسبانية نشرت نتائجها في الولايات المتحدة، وتؤكد نتائج بحوث اخرى تربط

ما بين الطعام غير الصحي والاكتئاب.

ولاحظ معدو الدراسة ايضا ان زيت الزيتون الغني بالأحماض الدهنية الاحادية غير المشبعة (أوميغا 9) وهي ركيزة الطبخ في حوض البحر الابيض المتوسط، فضلا عن زيوت نباتية اخرى واسماك دهنية تحتوي دهونا غير مشبعة، تساهم في الحد من احتمالات الاصابة بأمراض عقلية.

وتابع الباحثون وحللوا حمية اكثر من 12 الف متطوع ونمط حياتهم طوال ست سنوات. ولاحظوا انه من بين كل المتطوعين، كان أولئك الذين استهلكوا دهونا مهدرجة ودهونا مشبعة "اكثر عرضة للاصابة بالاكتئاب بنسبة 48 في المئة من الذين لم يستهلكوا اغذية تحتوي هذه الدهون"، واكتشفوا ايضا انه "كلما كانت كمية الدهون المهدرجة اكبر، كانت تأثيراتها اكبر على نفسية المتطوعين".

ونشرت نتائج الدراسة في المجلة العلمية الاميركية "بلوس وان" الصادرة عن "بابليك لايبريري اوف ساينس".

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال
شارك
Share |

تعليقك على الخبر
ننبه الى ان التعليقات لا تعبر الا عن كاتبها والموقع لا يتبناها ابدا لكننا نشير الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سوف يتم استثنائها ..وشكرا
الاسم :
الايميل :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 200 حرف    حرف متبقى
التعليق :
التعليقات
عوض
شكررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين