احدث الاخبار

محكمة غرب الأمانة توجه بسرعة التحقيق مع امرأة يمنية اخترقت ودمرت موقع منظمة سياج لحماية الطفولة

محكمة غرب الأمانة توجه بسرعة التحقيق مع امرأة يمنية اخترقت ودمرت موقع منظمة سياج لحماية الطفولة
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 06-06-2009

أحالت نيابة شمال العاصمة اليمنية صنعاء اليوم السبت 6/6/2009م شكوى منظمة سياج لحماية الطفولة ضد امرأة يمنية قامت بالقرصنة الإلكترونية واختراق وتدمير موقع المنظمة على شبكة الانترنت (www.seyaj.org ) بكافة محتوياته ومواده الصحفية وحجبه عن المتصفحين.

محامي منظمة سياج فيصل المجيدي طالب في الشكوى التي تقدم بها بسرعة تقديم المتهمة بالجريمة إلى المحاكمة لنيل جزاءها العادل وإلزامها بتعويض المنظمة عن ما لحقتها من خسائر وأضرار مادية ومعنوية والتي قدرت كحد أدنى بثلاثين ألف دولار أمريكي (30000$).

وقال المحامي المجيدي أن رئيس النيابة القاضي محمد القطاع وجه نيابة غرب الأمانة بسرعة التحقيق مع المتهمة وتدعى (ف، ن، ق) واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ففي تاريخ 26مارس 2009م قامت المشكو بها باختراق كلمة المرور الخاصة بموقع المنظمة وتغييره باسمها وحذف كامل البيانات والمعلومات المحملة عليه وحجبه عن المتصفحين وتدمير جهود منظمة سياج لعام كامل تقريباً.

وأكد المحامي المجيدي امتلاك المنظمة للوثائق والأدلة على تورط المتهمة في الجريمة موضحاً أنها موظفة بديوان عام وزارة الشئون القانونية في اليمن.

وتؤكد منظمة سياج أن هذه الجريمة لم تلحق الضرر بها وحدها وإنما اعتدت على مال عام ومست الطفولة في اليمن كون الموقع بنافذتيه العربية والإنجليزية يعد أحد أهم مواقع حقوق الطفل في البلد ونافذتها إلى العالم.

وتدعو منظمة سياج كافة وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني وناشطي حقوق الإنسان عموماً وحقوق الطفل بشكل خاص إلى إدانة هذه الجريمة ومساندة المنظمة لنيل كامل حقوقها بالطرق القانونية.

المصدر : خاص
عدد القراءات : 2753
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات