احدث الاخبار

برنامج بناء القدرات الإدارية والقيادية الذي تنفذه مؤسسة تنمية القيادات الشابة بالشراكة مع المنظمة الدولية للأنظمة الانتخابية (IFES)

برنامج بناء القدرات الإدارية والقيادية الذي تنفذه مؤسسة تنمية القيادات الشابة بالشراكة مع المنظمة الدولية للأنظمة الانتخابية (IFES)
اخبار السعيدة - صنعاء - عبد الرزاق العزعزي         التاريخ : 06-06-2009

شائف الحسيني: نعمل حالياً على تطوير وتحديث الإدارة الانتخابية في اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء دشن في التاسعة من صباح اليوم – السبت، بمقر مركز اللغات العالمية للفتيات برنامج بناء القدرات الإدارية والقيادية الذي تنفذه مؤسسة تنمية القيادات الشابة بالشراكة مع المنظمة الدولية للأنظمة الانتخابية IFES للفترة من 6 وحتى 23 يونيو من الشهر الجاري، ويهدف البرنامج لتدريب وتأهيل 10 إناث و5 ذكور من موظفي اللجنة العليا للانتخابات في المجالات الفنية والإدارية والتنظيمية وطرق ووسائل الاتصال والتواصل وكيفية كتابة التقارير وإعداد الميزانيات والتشبيك والتعرف بأهمية النوع الاجتماعي وإيجاد توازن نوعي بهدف ردم الفجوة النوعية بين الذكور والإناث في المجالات الانتخابية.

وفي حفل الافتتاح ألقيت عدداً من الكلمات التي تشيد بالبرنامج، وعملت سلام الشهري مديرة البرامج بالمؤسسة على تعريف المشاركين والحاضرين عن المؤسسة والخدمات التي تقدمها، واستعرضت جملة من المشاريع التي نفذت خلال الفترة الماضية والتي بصدد تنفيذها..

من جانبه أثنى السيد بيتر وليمز المدير التنفيذي لمكتب المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية، أثنى  بمؤسسة تنمية القيادات الشابة والأنشطة التي تقدمها، وقال إنه سعيد بهذه الشراكة التي تنفذ لأول مرة مع المؤسسة ولن تكون الأخيرة..

واختتم كلمته باستعراض لعدد من المشاريع التي نفذتها المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية مع اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء.

وعلى نفس الصعيد قال الأستاذ شائف الحسيني أمين عام اللجنة العليا للانتخابات أنه من حسن الطالع أن هذا التدشين يتزامن مع احتفالات شعبنا بأفراح عيد الوحدة اليمنية المباركة التي أرست الديمقراطية والحكم الرشيد..

 مضيفاً أنه من أجل بناء كادر مدرب ومؤهل علمياً في هيكلة اللجنة العليا للانتخابات تعمل اللجنة حالياً في إطار مشروع برنامج الدعم الانتخابي بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمفوضية الأوروبية على تطوير وتحديث الإدارة الانتخابية مشيراً أنه يأتي مكون تعزيز المشاركة السياسية للمرأة في العلمية الانتخابية أحد أهم المشاريع التي تعمل عليها اللجنة.

وأكد في ختام كلمته على ضرورة الاستفادة القصوى من مكونات الدورة ومخرجاتها.

حضر حفل الافتتاح السيد بيتر وليمز المدير التنفيذي لمكتب المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية وهاني العذري مدير المشاريع بمنظمة IFES والأستاذ شائف الحسيني أمين عام اللجنة العليا للانتخابات، و الأستاذة إلهام عبدالوهاب مدير عام إدارة المرأة باللجنة العليا وعدد من الإعلاميين والمشاركين من دائرة المرأة في اللجنة العليا للانتخابات.

 

المصدر : خاص
عدد القراءات : 3583
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات