احدث الاخبار

إعداد وصياغة المشاريع في دورة تدريبية لجمعية الإصلاح الخيرية

إعداد وصياغة المشاريع في دورة تدريبية لجمعية الإصلاح الخيرية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 07-02-2011

تنظم جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية الدورة التدريبية الثانية حول إعداد وصياغة المشاريع لمسئولي المشاريع  بالجمعية ، ويتلقى المشاركون في الدورة وعددهم 22 متدربا ومتدربة يمثلون فروع  الجمعية بالمحافظات على مدى ستة أيام جملة من المفاهيم والمهارات والتدريبات العملية على كتابة مقترحات المشاريع ودورة حياة المشروع ،وتحديد وتحليل عناصر المشروع وإعداد الموازنة وأساليب التقييم والمتابعة .

وقال الدكتور عمار هزاع مدير عام الجمعية لشئون الخدمات الإدارية خلال افتتاح أعمال الدورة التي بدأت اليوم بصنعاء إن الدورة تهدف إلى إكساب المشاركين أحدث المهارات في إعداد وكتابة المشاريع التسويقية إلى المنظمات والجهات المانحة الدولية .

وأشار هزاع إلى حرص الجمعية على استقدام أفضل المدربين المختصين  في إعداد وصياغة المشاريع من خارج اليمن ، إيمانا من الجمعية بأن التدريب هو نقطة التحول نحو التغيير للأفضل ، وحرصا من الجمعية على مواكبة كل جديد من أجل خدمة المجتمع وإسهاما في بناء وتنمية  وطننا الحبيب .

وقال هزاع إن احتياجات المجتمع اليمني لا حصر لها  ولن نستطيع في الجمعية أن نغطي كل هذه الاحتياجات مهما عملنا، لكننا نأمل أن نسهم في تغطية بعض الثغرات المهمة .

من جانبها أشادت الخبيرة والمدربة الدولية - مدربة الدورة - عبيرالبريم  بمستوى المشاريع التي تديرها الجمعية.  واعتبرت اهتمام الجمعية ببناء قدرات فريقها العامل في مجال إعداد و إدارة المشاريع وتحويل البرامج إلى برامج تنموية يعكس المستوى المتقدم الذي وصلت إليه الجمعية.

وأوضحت البريم أن أهمية الدورة يأتي من كونها تعطي مهارات ومعارف في مجال إعداد المشاريع وإدارتها ، وتغيير المواقف السلبية وخلق حافزيه لدى معدى المشاريع لتلبية احتياجات المجتمع .

وأكدت آمنه الأسلمي مدير القطاع النسائي بجمعية الإصلاح على ضرورة تعزيز الشراكة مع المنظمات المانحة ، مشيرة إلى أن هذة الدورة تصب في هذا الإتجاة إضافة إلى تطوير أداء الفروع بالجمعية وأداء العاملات في القطاع النسائي , وقالت إن هناك دورة أخرى تعقد في المساء لـ 19مشاركة من 18محافظة لذات المدربة حول مهارات التخطيط وإعداد التقارير واللوائح المالية والإدارية وتنمية الموارد وتسويقها وغيرها من المهارات ذات الصلة .

عدد القراءات : 2777
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات