احدث الاخبار

تحت شعار: "من أجل يمن ديمقراطي مزدهر"..المشاركون يؤكدون أهمية التمسك بالاستحقاق لديمقراطي المتمثل بالانتخابات النيابية

تحت شعار:
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) - عماد محمد عبدالله         التاريخ : 01-02-2011

أكد فرع حزب الجبهة الوطنية الديمقراطية بمحافظة ذمار تأييده المطلق لإجراء الانتخابات النيابية إلى تطويرا للتجربة الديمقراطية ، وتجسيدا للوحدة الوطنية" كافة القوى السياسية و في مقدمتهم أحزاب اللقاء المشترك إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية القادمة كاستحقاق دستوري و شعبي و وطني و ترك الخلافات و المماحكات السياسية جانباً و تغليب مصلحة الوطن العليا فوق المصالح الشخصية.

كما أكد أعضاء فرع حزب الجبهة الوطنية انهم سيواصلون مسيرة النضال الوطني من اجل البناء و التطور و الازدهار و من اجل الحفاظ على المكتسبات الوحدوية و الثورية و على مبادئ و أهداف ثورتي سبتمبر و أكتوبر العظيمتين، و الحفاظ على الوحدة المباركة باعتبارها منجز وطني عظيم تحقق للشعب اليمني .

و جاء هذا بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب و الشورى و نائب محافظة ذمار الأمين العام للمجلس المحلي / مجاهد شايف و وكلاء المحافظة و قيادة الجبهة الوطنية الديمقراطية ممثلة بالأخ/ محمد عايض ـ الأمين العام المساعد للجبهة و نصر النصيري ـ عضو الأمانة العامة للجبهة و ممثلي الأحزاب و التنظيمات السياسية و منظمات المجتمع المدني و النقابات والاتحادات و الأكاديميين و شخصيات اجتماعية في اختتم المؤتمر الثالث لفرع الجبهة الوطنية الديمقراطية أعماله في محافظة ذمار بمشاركة "350 " قيادياً وقيادية من مختلف مديريات المحافظة.

و ناقش المؤتمر العديد من أوراق العمل الهامة التي أثريت من قبل المشاركين و اتسمت بالشفافية و الصراحة وأمتزج فيها روح العمل الديمقراطي الإيجابي.. و قد أصدر المؤتمر بياناً أوضح فيها رؤيته في الجوانب السياسية و الاجتماعية و التنموية و الشبابية، حيث أكد في الجانب السياسي: على أهمية التمسك بالواجبات الوطنية و الاستحقاق لديمقراطي المتمثل بالانتخابات النيابية والاستفتاء على مشروع التعديلات الدستورية، و ترسيخ الديمقراطية و التعددية السياسية و الالتزام الواضح بمبدأ التداول السلمي للسلطة و الاحتكام لصناديق الاقتراع، مشيراً إلى مشاركة المرأة الفاعلة في وصنع القرار من خلال "44" مقعداً نيابياً.

 أما في الجانب الاجتماعي فقد ثمن المؤتمر الاهتمام الكبير الذي يبذله فخامة الأخ/ علي عبدالله صالح ـ رئيس الجمهورية ـ بإصدار قرار تشكيل اللجنة الوطنية العليا لمعالجة قضايا الثأر.. و بهذا الصدد يدعو المؤتمر السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ و الأمين العام و أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة و في عموم المديريات إلى تفعيل اللجنة الفرعية بالمحافظة لحل قضايا الثأر.

أما في الجانب التنموي فقد وقف أعضاء المؤتمر الثالث لفرع الجبهة الوطنية الديمقراطية أمام الإنجازات الكبيرة التي تحققت لمحافظة ذمار من مشاريع خدمية و مدارس و وحدات صحية و طرقات و مياه و سدود و حواجز و غيرها من المشاريع، كما دعا السلطة المحلية إلى ضرورة الاهتمام والمتابعة لاستكمال طريق ذمار الحسينية، كونها تربط المحافظة بالعديد من المحافظات.

كما ناقش أعضاء المؤتمر في جانب الشباب و الشابات أهمية دور الشباب في عملية التنمية الوطنية الشاملة باعتبارهم أهم ثروة.. داعياً السلطة المحلية بالمحافظة إلى أن يولوا قطاع الشباب جل الاهتمام من خلال وضع استراتيجية محلية تضمن لهم العيش و المشاركة في بناء الوطن و وضع سياسات ناجحة تضمن استيعاب كافة الشباب و الشابات الخريجين من الجامعات و المعاهد المتخصصة.

عدد القراءات : 3012
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات