احدث الاخبار

الشعب يريد تغيير النظام

الشعب يريد تغيير النظام
اخبار السعيدة - بقلم - د. فايز أبو شمالة         التاريخ : 29-01-2011

جملة اسمية من أربع كلمات، تنطلق من حناجر المنتفضين في مصر العروبة، وانطلقت من قبل ولما تزل من حناجر المنتصرين في تونس الخضراء، ويتردد صداها في أرجاء اليمن الشامخ، وفي كل مكان عربي يئن تحت صفعات القهر، ويأبى الخنوع، جملة عربية مفيدة تقول ببساطة: الشعب يريد تغيير النظام!.

فأي بلاغة سياسية هذه؟ وأي فصاحة عربية تعبر عن مستقبل أمة يضيء بالكرامة تنثره أربع كلمات؟ أي قوة تعبير مجتمعي أقوى من هذه الكلمات العربية التي تنبض في قلوب كل شباب العرب الحريصين على وطنهم الحر الكبير؟.

الشعب يريد تغيير النظام. هذا الشعار الفصيح الذي يرفعه كل مواطن عربي من المحيط إلى الخليج، ويلتقي على مضمونه كل حر عربي أبيّ، إنه الشعار الذي لا يعادي الحكومات العربية فقط، ولا يحارب الفساد والمفسدين منهم، ولا ينتقد القمع والممارسات الوحشية، هذا الشعار يفتش عن الحلول الجذرية لمشاكل العرب، ومصائبهم، فهو لا يطالب بإسقاط نظام واحد بعينه، في بلد بعينها، ولا يطالب بتغيير تجميلي، ولا تنظيف الشوارع من قبح الظالمين، هذا الشعار يطالب بتغيير نظام الحكم من أساسه، تغيير النظام العربي الذي نتج عن اتفاقيات "سايكس بيكو" في مطلع القرن الماضي بين إنجلترا وفرنسا، والتي قضت بتقسيم العرب إلى دويلات، ومزقت شملهم إلى شعوب وقبائل.

لقد التقت الشعوب العربية على أربع كلمات، واتفق العرب الذين راهنت إسرائيل على أنهم لن يتفقوا، اتفق العرب جميعهم على جملة اسمية مفيدة من أربع كلمات، تقول: الشعب يريد تغيير النظام. جملة ترددها شفاه الصبايا النقية، وتجهر فيها حناجر الشباب الأبية، جملة عربية تفهمها رجال العرب الذين أوجعتهم المذلة، وأحرق قلوبهم الهوان العربي، وهم يرون دويلة الصهاينة الأقزام تدوس على أنوفهم، وهم يرون إسرائيل تحطم جماجمهم، وهم يرون اليهود يتحكمون في مصيرهم، ويقاسمونهم رزقهم، ويحبسون رواتبهم، ويحصون أنفاسهم، ويرفعون الوضيع منهم، فغضب العرب لكرامتهم، وثاروا لإسلامهم، وانتفضوا لأمجادهم، وانطلقوا يسحقون الطغاة، وهم يرددون: الشعب يريد تغيير النظام.

عدد القراءات : 3318
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
مريم ابراهيم
مشكووووووووووووووووووووووووووووورين على المنتدى او ما قصرتووووووووووووون او وقفتوووووووون معناااااااا او شكرا الى هذا المنتدى او مانريد هذا المنتدى ينقطع عشان نطلع فضاااااااااااايح الدنيا او اللقاء
متوكل هاشم
ان الاسلام دولة واحد وبذلك لانترك للصهاينة اي نقطة ضعف لخداعنا لذلك نرجو من كل العرب الوحدة والاستقرار