1574012394
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

دروس في الحياة
بقلم / د. فلاح الجوفي - فرانكفورت
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث السبت ( 16-11-2019 ) الساعة( 6:15:15 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
العثور على مزيد من حطام الطائرة الفرنسية في المحيط الاطلسي

اخبار السعيدة - برازيليا (البرازيل)         التاريخ : 04-06-2009

عثرت طائرة تابعة للقوات الجوية البرازيلية الاربعاء على عدة قطع من حطام طائرة اير فرانس التي سقطت في المحيط الاطلسي، من بينها قطعة "معدنية على ما يبدو" بقطر سبعة امتار، على ما اعلن ناطق رسمي الاربعاء.

ورصدت طائرة رادار من طراز امبراير آر-99 عند الساعة 03,40 (06,40 ت غ) اربعة مواقع جديدة لحطام الطائرة على بعد 90 كلم الى جنوب المنطقة المحددة سابقا، على ما اعلن الكولونيل خورخي امارال الناطق باسم سلاح الجو البرازيلي.

وقال انه تم العثور على "العديد من القطع المنتشرة في دائرة يبلغ نصف قطرها خمسة كيلومترات بما في ذلك جسم معدني قطره سبعة امتار اضافة الى بقعة كيروسين بطول 20 كلم"

واضاف انه تم رصد "عشر قطع في الاجمال، بعضها معدني".

واوضح ان قطعة الحطام التي يبلغ قطرها 7 امتار "قد تكون جزءا من جانب الايرباص او من هيكلها"، لكن لم يلحظ عليها اي كتابة تخص اير فرانس.

وتحطمت طائرة ايرباص ايه330 التابعة لشركة اير فرانس وتقوم برحلة ريو دي جانيرو-باريس ليل الاحد الاثنين، فوق المحيط الاطلسي وعلى متنها 228 شخصا، على بعد حوالى الف كلم من الساحل البرازيلي. وما زالت اسباب الحادث غامضة بعد ثلاثة ايام على الحادثة.

وسيجري تمشيط دقيق للمناطق التي عثر فيها على قطع حطام بحسب العسكري.

واستنفرت 11 طائرة من بينها فالكون 50 فرنسية وبي-3 اورايون اميركية في عمليات البحث وستتخذ مركزها في ناتال على الساحل البرازيلي الغربي وعلى جزيرة فرناندو دي نورونا التي تبعد 350 كلم من الساحل.

كما تتجه خمسة زوارق تابعة للبحرية البرازيلية الى المكان. ويتوقع وصول اولها الاربعاء صباحا. وسبق ان وصلت ثلاث سفن تجارية، واحدة فرنسية واثنتان هولنديتان، الى المنطقة للمساعدة في انتشال الحطام، بحسب امارال.

وقال الناطق ان "الاهم حاليا هو العثور على الصندوق الاسود" ولم يستبعد رسميا احتمال وجود ناجين.

وقال ردا على صحافيين حول هذا الموضوع "نواصل العمل على اساس احتمال وجود ناجين حتى يتم التعرف والعثور على جثث".

وافاد من جهة اخرى ان مركز تنسيق الابحاث في دكار "يشكر البرازيل على جهودها ويعلمها بوقف اعمال البحث في المياه الاقليمية السنغالية".

وتابع "لكن طائرة فرنسية ستواصل المساعدة في اعمال البحث".

واعلن الناطق باسم الحكومة الفرنسية لوك شاتيل الاربعاء ان وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير سيتوجه الى البرازيل للمشاركة في صلاة على ارواح ضحايا طائرة الايرباص ايه330 لشركة اير فرانس التي اختفت الاثنين.

ونكست الاعلام في قصر الاليزيه الاربعاء.

واعلن شاتيل ان "رئيس الجمهورية طلب من برنار كوشنير التوجه الى البرازيل للمشاركة في احياء ذكرى الضحايا البرازيليين الذي سيقام خلال الايام المقبلة".

من جانبه، اعلن كوشنير في لقاء مع الصحافيين الى جانب نظيره التشيكي يان كوهوت ان "رئيس الجمهورية ارتأى ان نكون ممثلين في الصلوات التي ستقام في البرازيل".

وقال شاتيل ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سيحضر يرافقه رئيس الوزراء فرنسوا فيون والعديد من اعضاء الحكومة، القداس الذي سيقام عصر الاربعاء في كاتدرائية نوتردام في باريس.

كما ذكر بان ساركوزي سيستقبل عائلات الضحايا "خلال الايام المقبلة"، الاثنين على الارجح.

واعلن قصر بكنغهام الاربعاء ان الملكة البريطانية اليزابيث الثانية بعثت برسالة تعزية شخصية الى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بضحايا طائرة اير فرانس المنكوبة.

وقالت الملكة في رسالتها "شعرت بالحزن الشديد لسماع نبأ فقدان طائرة اير فرانس 447 وعلى متنها 228 شخصا من الركاب والطاقم".

واضافت "اود ان اوجه تعازي الحارة الى عائلات واصدقاء الضحايا (...) وفي هذا الوقت الصعب، فاننا نصلي من اجل كل من تأثروا بهذه المأساة".

وكان وزير الدفاع البرازيلي نلسون جوبين اعلن مساء الثلاثاء انه لم يعد هناك "اي شك" بان الحطام يعود للطائرة.

وقال برازوك ان طائرات عسكرية فرنسية ستصل الاربعاء الى المنطقة بينها طائرة رادار من طراز اواكس ستقوم "بمسح جغرافي" للحطام في محاولة لتحديد موقع الحادث والعثور فيما بعد على الصندوقين الاسودين، على ان تكمل عملها فيما بعد طائرة "فالكون 50" ستقلع من ناتال في البرازيل وطائرة "اتلانتيك 2" ثانية.

وقال برازوك ان الاربعاء سيكون "يوما انتقاليا"، موضحا "سننتقل من عملية جوية تغطي منطقة واسعة الى عملية بحرية في منطقة محصورة".

وتابع ان سفنا تجارية وقريبا ايضا سفنا عسكرية موجودة في الموقع "ستقوم الان بانتشال الحطام" العائم على سطح المحيط قبل ان تبدأ مرحلة عمليات البحث تحت سطح الماء في الاسابيع المقبلة.

وكان ناطق برازيلي جورجي امارال اعلن الثلاثاء العثور على "قطع حطام صغيرة" بينها مقعد في المحيط الاطلسي على مسافة 650 كلم شمال شرق جزيرة فرناندو دي نورونا.

 

الصورة نقلا عن الاسلام اليوم

 

المصدر : أ ف ب
إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 1802
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ابوالطيب
تعازينا الحارة لؤسر الضحاياوانها لفاجعةكبيرة ومؤثرة

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0289