احدث الاخبار

ورشة عمل حول نشر ثقافة الجودة في المكلا

ورشة عمل حول نشر ثقافة الجودة في المكلا
اخبار السعيدة - المكلا (اليمن) - فادي حقان         التاريخ : 25-01-2011

بدأت في المعهد التقني والصناعي بالمكلا اليوم ورشة العمل الخاصة بنشر ثقافة الجودة والتي تأتي ضمن المشروع الذي ينفذه قطاع المعايير والجودة بالوزارة لتطبيق نظام الجودة في المعاهد المهنية والتقنية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني .

 

وفي الجلسة الافتتاحية لأعمال الورشة أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد محمد سعيد باقطمي على أهمية إقامة مثل هذه الورش والدورات التي تعزز من القدرات والمهارات لدى المعلمين والطلاب في المعاهد المهنية والتقنية ترجمة لاهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ رئيس الجمهورية . مشيراً إلى أن خريجي طلاب المعاهد المهنية والتقنية هم الذين سوف يصنعون مستقبل اليمن المشرق بالإنجازات العملاقة والمواكبة للتحديات الراهنة . داعياً المشاركين في الورشة  إلى الاستفادة المثلى وعكس ما تلقوه من معارف على الميدان وتطبيقه على أرض الواقع . مبيناً أن بلادنا ومحافظة حضرموت لديها الكثير من المبدعين والمخترعين في شتى المجالات تشهد لهم بلدان العالم عندما حصدوا جوائز ذهبية أثناء عرض مخترعاتهم فيها .

 

منوهاً إلى ضرورة التعليم النوعي في المعاهد المهنية والتقنية لتلبية احتياجات سوق العمل .

 

كما ألقيت كلمتان من قبل مدير الجودة بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني ألقاها عبدالحكيم هاشم وأخرى للمدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت المهندس/ محمد عبود بوعسكر أشارتا إلى أن إقامة الورشة في المعهد التقني الصناعي بالمكلا تأتي من ضمن ثلاثة معاهد تم اختيارها. منوهة حرص الوزارة ممثلة بقطاع المعايير والجودة على البدء بصورة فعلية في تأهيل المعاهد التابعة لها لتطبيق نظام الجودة وبصورة منظمة لارتباطه المباشر بتحقيق مخرجات تلبي توقعات سوق العمل المحلية والإقليمية ومخرجات تلقى قبولاً في هذه الأسواق تمتلك معارف ومهارات حديثة ومرتبطة بتطورات سوق العمل .

 

وتهدف الورشة التي تستمر فعالياتها على مدى يومين نشر ثقافة الجودة في أوساط الطلاب كونهم المخرج الأساسي والعنصر الهام في العملية التعليمية وكذا في أوساط الكادر الإداري والتدريسي حتى يدرك الجميع أدوارهم ومسئولياتهم في النظام والفوائد العائدة عليهم من تطبيقه وإدراك المستهدفين أن الجودة إيمان وإرادة ثم فعل يتطلب تفاعل ومشاركة ومساهمة الجميع .

 

حضر افتتاح الورشة المدير العام لمكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت ابراهيم أحمد الحبشي ومستشار مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني خميس سعيد الشاحت وعدد آخر من المسئولين في مكتب الوزارة وعمداء ونواب ورؤساء الأقسام بالمعاهد المهنية والتقنية والطلاب .

 

عدد القراءات : 3446
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات