احدث الاخبار

اعتبرت ما تعرضت له رئيستها إرهاب دولة وانتهاك كبير .. اختطاف توكل عبد السلام كرمان من قبل ثلاثة أطقم أمنية ومصدر أمني يقول الاعتقال بأمر النيابة ,, والمصري : اليمن بلد ديمقراطي

 اعتبرت ما تعرضت له رئيستها إرهاب دولة  وانتهاك كبير .. اختطاف توكل عبد السلام كرمان من قبل ثلاثة أطقم أمنية ومصدر أمني يقول الاعتقال بأمر النيابة ,, والمصري : اليمن بلد ديمقراطي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - خاص         التاريخ : 23-01-2011

دانت منظمة صحفيات بلا قيود ما تعرضت له رئيستها توكل كرمان من اختطاف من قبل ثلاثة أطقم أمنية  اعترضتها أثناء عودتها وزوجها الساعة الواحدة ليلة الأحد وقالت المنظمة في بلاغ صحفي تلقت شبكة  " اخبار السعيدة " نسخة منه : ان ما تعرضت له رئيستها  إرهاب دولة  وانتهاك كبير فإنها تدعوا  إلى إطلاقها فورا وتحمل الحكومة اليمنية وأجهزة أمنها  المسئولية الكاملة على سلامتها النفسية والجسدية وما قد تتعرض له من أذى وتدعو إلى إطلاقها فورا  والتحقيق مع الجهات  التي ارتكبت هذه الجريمة  كما تدعو كافة أنصار حقوق الإنسان ونشطا المجتمع المدني إلى مساندتها وإدانة ما تعرضت له من انتهاك وإرهاب .

 

من جهته أكد اللواء الركن مطهر رشاد المصري وزير الداخلية بأن اليمن بلد ديمقراطي تعددي يسمح بالتعددية الحزبية وبحرية الصحافة والرأي ويسمح أيضاً بالتجمعات والمهرجانات والمسيرات ولكن في إطار القانون.

 

موضحاً بأنه في إطار القانون يحق لأي حزب سياسي أو منظمة أن تقيم أي فعالية وهذا أمر معمول به في جميع البلدان الديمقراطية ، فإذا تجاوزنا هذه الأمور فذلك يعني أننا نعمل على مخالفة القوانين.

 

وقال في مقابلة أجرتها معه قناة الفضائية اليمنية اشار فيها إلى أن الفوضى تتعارض مع الديمقراطية ولا يمكن للأجهزة الأمنية أن تسمح بها لأنها أولاً تضر بالمواطنين بشكل كامل وثانياً لتحولها إلى عمل عشوائي غير مقبول لأنه يسيء للمضمون الديمقراطي لمجتمعنا التعددي.

 

وأضاف بأنه يجب على أي حزب أو جهة تريد أن تنظم مسيرة أو تجمع عليه أن يقدم طلب تصريح إقامة مهرجان يحدد فيها الأهداف ، واتجاه المسيرة أي سيبدأ وأين سينتهي وطبيعة الشعارات المرفوعة في المهرجان ، لان الحصول على ترخيص معناه التزام الأجهزة الأمنية بحماية الفعالية والحيلولة دون دخول مندسين إليها.

 

على نفس الصعيد تناقلت وسائل إعلامية نقلا عن مصدر أمني بوزارة الداخلية أنه تم يوم أمس ضبط توكل كرمان بناء على أمر من النيابة العامة وذلك بتهمة قيامها بإقامة تجمعات ومسيرات غير مرخصة لها قانونا والتحريض على ارتكاب أعمال فوضى وشغب وتقويض السلم الاجتماعي العام.

 

وأضاف المصدر في تصريح صحفي أنه يجري حاليا التحقيق معها تمهيدا لإحالتها إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

 

وجدد المصدر التنبيه بأن أية مظاهرة أو مسيرة يتم تنظيمها أو الدعوة لها دون إتباع الإجراءات القانونية، والحصول على الموافقات اللازمة تعد محظورة بموجب القانون وسيخضع المخالفون لذلك للمساءلة القانونية.

 

وفي تطور جديد قال مصدر إعلامي بمنظمة هود أنه تم صباح اليوم اعتقل الصحفي محمد سعيد الشرعبي

وقبل قليل اعتقل المحامي خالد الانسي والحقوقي علي الديلمي ونقل الجميع إلى جهة غير معلومة

كما احتجزت كاميرا الجزيرة والعربية وكاميرا أخرى مع المصور

 

وأضافت المنظمة انه اعتقل أيضا اثنين وعشرين من طلاب جامعة صنعاء لم تتمكن من معرفة أسمائهم حتى الآن.

 

عدد القراءات : 2763
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات