احدث الاخبار

نعم للحرية ... ومليون لا للظلم

نعم للحرية ... ومليون لا للظلم
اخبار السعيدة - بقلم - أسامة ابوعواد         التاريخ : 19-01-2011

برهنت انتفاضة تونس الخضراء بالانتصار على الظلم والفساد لأن الظلم لا يمكن أن يكون عائقاً طويلاً أمام الحق, فالانتفاضة الشعبية التي حدثت إنما هي خير وسيلة لاسترجاع الحق الذي كان بعيد الأمد من تحقيقه لطالما كانت الشعوب غافله عن مصالحها لكن اليوم خرج الشعب ليقول كلمته وينتزع التحرير ويثبت حريته، فنعم للحرية... ومليون لا للظلم.

نعم فبعد الشرارة التي أطلقها المقاوم ضد النظام الفاسد التي اعتبرت الطلقة الأولى نحو حرية الشعب التونسي الذي عانى مراراً من الظلم والقمع والذل والجوع من أجل بقاء زين العابدين بن علي لفترة لا تقل عن23عاما في سدة الحكم إلا أن ذلك قد زال بلمحة البصر وذلك بإصرار الشعب وعزيمته نحو الحرية والاستقلال وإسقاط النظام الفاشل على مر السنيين الطويلة .

فالشعب الذي عانى الصمت والقهر ليزيل هذا النظام ويسقطه حتى يتحرر الشعب أثبت أن الكلمة الأولى والأخيرة بيد الشعب مهما كان النظام الحاكم داخل الدولة ومهما كان الأمن داخل الدولة فإن القرار النهائي قرار الشعب فهو الذي يستطيع أن يقرر مصيره في النهاية .

نعم لحرية الشعوب العربية وليس فقط تونس الأبية فرسالة تونس وصلت لجميع أشقائها العرب ليخرجوا عن صمتهم وإسقاط حكامهم الذين لا زالوا يتربعون على كرسي الرئاسة لخدمة المصالح الأجنبية داخل البلاد العربية منذ فترات طويلة وخلعهم من كرسي الحكم .

واليوم وبعد التحرر الذي حققته الانتفاضة الشعبية في تونس أعاد النظر في العلاقات الإسرائيلية التونسية ما قد يهدد هذا التحرر على أمن الدولة الإسرائيلية مما يسبب في خلق نظام معاد لإسرائيل في تونس فهذا التحجج التي خرجت به الدولة الإسرائيلية يدل على خدمه النظام التونسي الفاشل و رعاية المصالح الصهيونية والأمريكية داخل الدولة فجميع الأنظمة العربية تعمل على رعاية المصالح الأجنبية وخاصة إسرائيل .

فبعد أحداث تونس لم تفلت الجزائر من أحداث مؤلمة وعصيبة سعت لتكرار ما حدث من سقوط لنظام زين إلا أن أحداث الجزائر قد تمت السيطرة عليها واليوم في مصر حيث قام شابين مصريين بحرق أنفسهم أمام مجلس الشعب المصري على طريقة بوعزيزي رجل الانتفاضة التونسية وكذلك في كل من سوريا موريتانيا .

لكن يبقى السؤال هنا وبعد أحداث تونس هل نتوقع أحداث أخرى داخل البلاد العربية ؟ أم سيجري الحكام العرب تعديلات لتفادي ما حدث خوفاً من أن يثور الشعب ضدهم, وتعود الشعوب العربية إلى سباتها وتنتظر عقداً أو عقدين من الزمن عله يظهر بوعزيزي آخر ؟؟!

فكما هو ملاحظ, تسعى بعض الأنظمة العربية وخاصة المتوترة منها إلى تغيير بعض سياساتها تجاه الشعب وهناك بعض الدول العربية التي أسرعت إلى تخفيض السلع الرئيسية لتفادي ما حدث بتونس الخضراء .

فاليوم لن تنفع تلك الشعارات التي يحاول أي رئيس رفعها أثناء ترشحه للرئاسة حتى تكون أهدافه مسخره لخدمة الشعب في أثناء الحملات الانتخابية التي يسعى كل مرشح لكسب ود الشعب ولكن وبعد تسلم الحكم لن يصبح الشعب من أولويات الحاكم العربي بل تصبح أطماعه كبيره للبقاء على كرسي الرئاسة وتغيير الدستور إلى نظام توريث في بعض الأنظمة العربية .

فربما تكون تونس هي بداية لتلك الأنظمة التي تعمل على إذلال شعوبها واحتقارهم وعدم توفير الفرص العمل لأبنائها مما يسبب ذلك بقيام الشعوب ضد أنظمتها وإسقاطها لأنها خير وسيلة لإزاحة النظام مهما كان ؟؟؟؟؟؟

فالمشكلة الرئيسية التي تعاني منها الشعوب العربية هي بطالة الخريجين بالدرجة الأولى وغلاء الأسعار وقلة الرواتب حتى تتفادى الأنظمة العربية من تكرار سيناريو تونس عليها تغيير ومراجعة قوانينها وتوزيع الثروات والدخل القومي بشكل عادل وتخفيض سن التقاعد.

Osama19871@windowslive.com

عدد القراءات : 3747
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ريم عباسي
شكرا اسامة هاد حدث كتير مهم وانا من رايي بعتبرة رساله لكل العرب وحكام العرب حتى يصحوو ويبطلو تحت رحمة اسرائيل وغيرها
سيرين
نعم اخي الكاتب هذا هو واقع الانظمة العربية وما حدث بتونس هي شراره نحو حرية البلاد العربية قريبا بإذن الله
albaron
لا للظلم ومئة مليون للحق تحياتي لكاتب الموضوع مشكوووووووووووووووور

كلام جميل لا درجة مشكور اخي اسامه
طارق الترك
كماهو معرف كثرة الضغط يولد الانفجارلكن انفجار الشعوب المكبوته صعب جدا خصوصااذاكان الحاكم موالي للغرب والصهاينة لانهم يمثلوالمال والكرسي لهولا يعلم بأنه يصنع بيده قنبلة موقوته هي الشعب جاهزة للانفجار
abdelkarim
السلام عليكم أحسنت يا صديقي ونتمنى فعلا ان يكون هناك صحوة جدية ليس فقط في البلاد العربية وانما في كل قطر من اقطار العالم لان الظلم لا يقبله انسان على وجه الارض
bassem
تحيا تونس العزيزة و يحيا شعبها
ayman mousa
الحمد لله ... الشراره الاولى انطلقت من تونس لحتى تزيل الانظمه الملكيه والجمهوريات الفاسده من الوطن العربي ...وشكرا للكاتب
حمزاوي
موضوع رائع
Roonza Jwelies
نعم للتحرر وباذن الله رح تعم هذه الشراره جميع الانظمه الفاسده ... ولا نخص الوطن العربي لوحده وانما جميع الانظمه العالميه الفاسده

شكرا اسامة ان شاالله العاقبة للشعب الفلسطيني المظلوم فالحل انتفاضة على الاحتلال و العملاء
ايمن
الشعب التونسي شعب يرفض الظلم
remas
شكرا سدقت سلمت يداك
yasmeen
لازم الشعوب تنتفض زي تونس لتتحرر
ابو الوحدة
لا والف مليون لا للظلم ونعع والف مليون نعم للحرية الشعوب العربية احرار وقدجاء دور تصفية الطواغيت