احدث الاخبار

السفيرة الأمريكية السابقة بربارا بودين تلقي محاضرة بمركز سبأ الاحد القادم

 السفيرة الأمريكية السابقة بربارا بودين تلقي محاضرة بمركز سبأ الاحد القادم
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - خاص         التاريخ : 03-01-2011

يستضيف مركز سبأ للدراسات الإستراتيجية في التاسع من يناير 2011 سفيرة للولايات المتحدة الأمريكية في صنعاء السيدة بربارا بودين ومن المقرر أن تلقي السفيرة السابقة في صنعاء محاضرة، وستطلع على مختلف الأنشطة البحثية والدراسية المنفذة في إطار برامج  ووحدات المركز، كما ستلتقي بالمدير التنفيذي للمركز الدكتور أحمد عبدالكريم سيف، وبمدراء البرامج وباحثي المركز.

يشار إلى أن بودين حاليا سفيرة متقاعدة، تعمل حاليا كمحاضرة ودبلوماسية مقيمة  أستاذة  في كلية "وودرو ولسون" للشئون العامة  والدولية في جامعة" برنستون"، وتعد واحدة من أبرز الدبلوماسيين الأمريكيين المتخصصين في الشرق الأوسط،  وقد حصلت على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والدراسات الآسيوية من جامعة كاليفورنيا في سانتا باربارا. اما درجة الماجستير فقد حصلت عليها من كلية فليتشر للقانون والدبلوماسية في جامعة تافتس.

كما شغلت بعد تخرجها عدة مناصب، كمسئولة عن الشئون العسكرية والسياسية في شبه الجزيرة العربية في مكتب شئون الشرق الأدنى وشئون الجزيرة العربية ومن ثم كنائبة لمدير المكتب.

وفي عام  1997 عُينت كسفيرة الولايات المتحدة لدى الجمهورية اليمنية. وخلال فترة عملها في صنعاء, حرصت على تطوير العلاقات بين البلدين

عدد القراءات : 2760
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات