احدث الاخبار

مرض الزهايمر ,أعراضه ,أسبابه , علاجه

مرض الزهايمر ,أعراضه ,أسبابه  , علاجه
اخبار السعيدة - اعداد - أ. د. محمد سعد عبد اللطيف         التاريخ : 04-12-2010

 لكل مرض مناخ أو بيئة ينمو ويترعرع فيها ويعضضة الغذاء للشفاء من المرض علينا تغيير نمط حياتنا ونظام تغذيتنا التى سببت وأظهرت المرض يعتبر الزهايمر مرضا منتشراً الآن، لكنه نادراً ما يصيب الشباب، حيث تنتشر الأصابات بين سن65_74 سنه. وذلك بمعدل شخص واحد من بين كل 25. أما من تجاوزوا الــ 85 من العمر فأن النسبه تصبح على الأقل شخصاُ واحداً في كل خمسة أشخاص.

ويعود سبب فقدان الذاكره الى وجود تجمعات ليفيه وعصبيه وحبيبات هدم تسببها مادة تسمى بيتا أميلويد، وهي ماده تتواجد في دماغ المصابين بالمرض، وينتج عنها أضطراب في عملية نقل الأرشادات العصبيه والكيماويات. ويصاحب مرض الزهايمر أعراض أخرى مثل التغير في الشخصيه التصرفات الشاذه وصعوبه أتخاذ القرارات كما يمر المرض بعدة مراحل::

المرحله المبكره:: وهي غالباً ما تأتي دون الأنتباه لها، فيتجاهلها الأقرباء والناس وقد يرجعونها لتقدم العمر أو الشيوخيخ، ويلاحظ في هذه المرحله ظهور بعض الأعراض مثل الصعوبه في التعبير، فقدان ملحوظ في الذاكره خاصه لفترات معينه، عدم تقدير الوقت، نسيان الأماكن المعروفه أو المألوفه بالأظافه الى الأكتئاب أو الغضب.

المرحله المتوسطه:: وهي عباره عن فقدان الذاكره بشكل حاد ولافت للأنتباه وعدم تذكر أسماء الأشخاص بسهوله ، وعجز المريض عن القيام بنشاطاته بسهوله، بالأظافه الى أن المريض يزداد تعلقاً بالأخرين ، ويحتاج الى المساعده للححفاظ على نظافته، كما يمكن أن يصاب بالهذيان.

المرحله المتأخره:: وفيها يصاب المريض بصعوبات في الأكل والتغذيه، وعدم القدره على التمييز ومعرفه الأقارب والأشياء المألوفه. كذلك عدم القدره على الحركه وصعوبات في فهم الأحداث وتفسيرها بالأظافه الى عدم القدره على التحكم عند قضاء الحاجه.

_ علاج الزهايمر_

أما عن علاج الزهايمر الوحيد تغيير نمط الحياة التغذية ولكن توجد علاجات تبطئ من تفاقمه وتحد مؤقتاً من تضرر خلايا المخ. فهناك عقاقير كثيره من الممكن استخدامها تعمل على توقف تدهور الذاكره وتكون فعاليتها اكثر عند المراحل الاولى من المرض. ومن السبل الأخرى التي يمكن أتباعها في العلاج تحديد اسلوب ونمط روتيني وطبيعي للمريض لأن الروتين يساعد على تنظيم الحياه اليوميه. وكذلك تشجيع المريض في الحفاظ على استقلاليته وحمايته من أي صدمات نفسيه وأجتماعيه وجسديه.

ولتقوية الذاكره ينصح بالتغذيه السليمه والطعام الغني بالبروتين والأحماض الأمينيه والفيتامينات والكالسيوم مع الحفظ على اللياقه البدنيه.

والعقل يحتاج لتمارين رياضيه مثل الجسم وذلك بتدريب الذاكره عن طريق تسجيل بعض المواعيد الثابته في مفكره خاصه مثل مواعيد النوم والأكل وهكذا، لأن هذه الطريقه تساعد على أستعاده المعلومه بسرعه الفيت جولدن

الغذاء المثالى لجميع الأعمار قهو ضد الشيخوخة ومرفق التحليل وللبتاء وخاصة النشىْ والشباب فى دور التكوين الصحى والعصبى والنفسى وسلامة جميع اعضاء الجسم ولنمو قوى وزيادة معدل النشاط والحيوية ومقاوم للاصابة بالأامراض ومقوى لجهاز المناعة ويزيد من الذكاء والذاكرة والتركيز والقدرة على الاستيعاب ويحمى النشئ والشباب من الجوانب السلبية من الملوثات المختلفة والبكتريا والفيروسات ويزيد من حيوية وجمال الشعر والبشرة ويحافظ على الوزن المثالى وللتخلص من الدهون والسموم الزائدة للأطفال البدناء وكذلك مناسب لاعادة التوازن للأطفال ذوى المشاكل الصحية أو الذين يعانون من انخفاض الوزن والحيوية أيضا تقلل العدوانية التى تصيب النشىْ ويعيد التوازن الهرمونى للاناث ويمنع الامساك أو أى مشاكل بالجهاز الهضمى ويمد الجسم بجميع احتياجاته كما هو مبين بالتحليل من بروتين ودهون ضرورية وفيتامينات وأملاح معدنية ومصادر الطاقة والنشاط . فيت جولدن لقدرة النظر وسلامة الأسنان والعظام والوقاية من الأنيميا وتدنى الصحة وضد جميع الأمراض ولبناء عقلية ممتازة متوافقة مع جسم قوى انه يحقق المعادلة الصعبة .( العقل السليم فى الجسم السليم )

فيت جولدن هو مخلوط متوازن من أجنة الحبوب لنباتات ( الجوار- الأرز –الشعير – القمح –الذرة ) .

طرق الأستخدام

- التناول المباشر ( 3-4 ) ملعقة كبيرة / 2-3 مرات فى اليوم

- الذوبان فى الماء على (1-2) كوب ماء بنفس الجرعة السابقة والتقليب أو بالخلاط

- تركيبة الحيوية ( 4 ملعقة كبيرة فيت+فاكهة +عسل نحل +ماء) بالخلاط

- تركيبة حيوية وبنائية يضاف للتركيبة السابقة زبادى بلدى

- كاضافات :- ( للكيك –السلاطة لطبق الاكل – للشوربة – للبن – للعصائر) .

- ويمكن استخدام الوجبة الحيوية أو البنائية كوجبة رئيسية للافطار والعشاء .

- يوجد فى عبوات 25-60-75 جنية

د. سعد القاهرة 23592251 29810745 0101424154

saadhealthcare@hotmail.com

عدد القراءات : 5617
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات