احدث الاخبار

منتخب اليمن يلتقي نظيره السعودي والكويت أمام قطر في مباريات اليوم الافتتاحي لخليجي 20

منتخب اليمن يلتقي نظيره السعودي والكويت أمام قطر في مباريات اليوم الافتتاحي لخليجي 20
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) - متابعات         التاريخ : 21-11-2010

يستهل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم يوم غد الاثنين مشواره في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الـ 20 ، أمام المنتخب السعودي في انطلاق منافسات البطولة التي تستضيفها اليمن خلال الفترة من 22 نوفمبر الجاري إلى 5 ديسمبر المقبل على ملعب 22 مايو الدولي بعدن في الساعة السابعة مساءً ضمن فرق المجموعة الأولى التي وصفت بالقوية لضمها منتخبات السعودية، قطر، الكويت حامل لقب غرب آسيا الأخيرة بالأردن.

وتقام يوم غد الاثنين المباراة الثانية الساعة العاشرة مساء في ملعب 22 مايو التي تجمع المنتخبين القطري والكويتي.

وتتطلع الجماهير الرياضية اليمنية بتفاؤل كبير بأن يحقق منتخبنا الوطني الهدف المنشود في خليجي 20 ويظهر بصورة جيدة ومشرفة تليق بسمعة اليمن الحضارية والتاريخية العريقة في خامس مشاركة يمنية في بطولات الخليج الكروية وتمسح الصورة السيئة التي رسمها في دورات الخليج الأربع الماضية.

كما تتطلع الجماهير الرياضية أن يتجاوز المنتخب الوطني حاجز النقطة الواحدة التي حصدها في مشاركاته تلك، ليضاعف السعادة والفرحة من هذه الاستضافة اليمنية ويكون العيد عيدين.

وخاض المنتخب الوطني لكرة القدم استعدادات جيدة وجادة خاضها وبدأت مبكرا من نهاية العام الماضي استعدادا لخوض غمار منافسات هذه البطولة الخليجية الهامة، ناهيك عن أن المستويات الجيدة التي أظهرها في مبارياته الأخيرة سواء في المباريات الودية أو المباريات الدولية الرسمية كان أهمها ما قدمه من أداء رائعاً في بطولة غرب آسيا السادسة لكرة القدم التي أقيمت في الأردن خلال سبتمبر الماضي في أول مشاركة يمنية في هذه البطولة غرب أسيوية.

وخرج المنتخب بشرف من الدور قبل النهائي لبطولة غرب آسيا بخسارته بضربات الترجيح من نظيره الكويتي 3 / 4 ، وكذا أدائه الرائع أمام منتخب السنغال الأفريقي القوي في المباراة التي جمعتهما أواخر أكتوبر الماضي بمناسبة افتتاح ملعب 22 مايو الدولي بعدن الملعب الرئيس الذي سيشهد حفلي افتتاح واختتام خليجي 20 ، وفاز فيها المنتخب بأربعة أهداف مقابل هدف، وكذا مبارياته مع منتخبات أوغندا وكوريا الشمالية وليبريا.

ويعول المنتخب الوطني كثيراً على الدعم الجماهيري والشعبي الذي يتوقع أن يزحف بقوة باتجاه ملعب 22 مايو لمؤازرته ودعمه بكل حماس وحب في مشواره المرتقب في خليجي 20 بما يحقق تطلعات وآمال الجماهير العريضة.

وواجه المنتخب اليمني الأخضر السعودي في منافسات بطولات كأس الخليج الماضية في ثلاث مباريات فقط، كانت الغلبة فيهما لصالح السعودية كانت الأولى في خليجي 16 بالكويت وانتهى اللقاء لصالح السعودية (2-0)، وبالنتيجة ذاتها انتهى لقاء المنتخبين عندما التقيا في كأس الخليج الـ 17 بقطر، فيما تجرع بالمباراة الثالثة في خليجي 19 بمسقط مطلع العام 2009 هزيمة ثقيلة من الأخضر السعودي بسداسية نظيفة تعد أسوأ نتيجة في تاريخ مشاركة اليمن في بطولات الخليج.

وعلى الصعيد ذاته يلتقي منتخبا الكويت وقطر غدا الاثنين على ملعب 22مايو بعدن في ثاني مباريات اليوم الافتتاحي لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الـ 20.

يخوض المنتخبان منافسات البطولة ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبهما منتخب اليمن مستضيف البطولة والمنتخب السعودي، حيث يلتقيان للمرة الـ17 في تاريخ دورات كأس الخليج.

يدخل المنتخب الكويتي المباراة كأحد أبرز المرشحين لخطف لقب البطولة ليضيف اللقب العاشر في تاريخه ويعزز احتفاظه بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز تحت قيادة المدرب الصربي غوران توفاريتش، فيما يدخل المنتخب القطري منافسات البطولة تحت قيادة مدربه برونو ميتسو بعد أن خاض عدد من المباريات التجريبية لم يفز في أي منها، وسط استياء الشارع القطري من نتائج ومستوى منتخبه الوطني.

وفي تاريخ لقاءات الفريقين خلال دورات الخليج العربي تتضح الغلبة للمنتخب الكويتي حيث التقى الفريقان في 16 مباراة فاز الكويت في 10 وفاز قطر في 5 مباريات وتعادلا في مباراة واحدة، ولم يتمكن منتخب قطر من الفوز إلا بعد مرور خمس دورات من انطلاقة بطولة كاس الخليج كان الفوز فيها للمنتخب الكويتي.

المصدر : سبأنت
عدد القراءات : 3164
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات