احدث الاخبار

بعد دخول غزة بوابة الأرقام القياسية العالمية ,, النزلي : برمنجهام – برادفورت – كارديف – جلاسجو في سباق جديد مع غزة

بعد دخول غزة بوابة الأرقام القياسية العالمية ,, النزلي : برمنجهام – برادفورت – كارديف – جلاسجو  في سباق جديد مع غزة
اخبار السعيدة - غزة (فلسطين) - خاص         التاريخ : 26-10-2010

سجلت غزة انجازا عالميا بدخولها موسوعة جينيس للأرقام القياسية في سباق 100 متر عدو ولمدة 12 ساعة  متواصلة يوم 23 من اكتوبر الجاري، حيث تقدمت على لندن وبفارق 400 شخص شاركوا  بالسباق ، واعتبر علي النزلي رئيس نادي الجزيرة الفلسطيني المنظم لهذه الفعالية بالشراكة مع " IF  البريطانية "  ان هذا الحدث هو انجاز وطني رياضي كبير عكس مدى التصميم والارادة والعزيمة الذي يتمتع بها ابناء الشعب الفلسطيني من خلال روح التحدي العالية التي عبرت عنها  الاعداد الكبيرة التي توافدت  للمشاركة  بتحقق الانتصار والانجاز لغزة وفلسطين .

وأضاف النزلي بأن اكبر اربعة مدن بريطانية بعد لندن ستخوض سباق جديد مع غزة بهدف انتزاع الرقم القياسي  وقال اننا سنبذل جهودنا من اجل المحافظة على ان يبقى هذا الرقم القياسي لصالح غزة، حيث ان هذا السباق سيكون بالتزامن بنفس التوقيت بين غزة والمدن الاربعة يوم الاحد القادم 31/10/2010 في يوم الوحدة والسلام العالمي  ، حتى نثبت للعالم بأن الحصار والعدوان لا يمنع ابداعات الشعب الفلسطيني.

وقال اننا استطعنا ان نخاطب العالم باللغة التي تجمع بين دول العالم كافة وهي الرياضة لذلك كانت هذه المنافسة بين غزة ولندن من أجل تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني .

واضاف ان هذا الانجاز قد وحد الشعب الفلسطيني حيث شارك في هذا السباق العديد من الشخصيات الاسلامية والوطنية  وابرزها رئيس الوزراء الفلسطيني  اسماعيل هنية ووزيري الشباب والرياضة والتربية والتعليم و د. رباح مهنا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية فيما اشاد السيد وليد ايوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية بهذا الحدث الكبير باتصال هاتفي من جمهورية مصر العربية ، إضافة الى اعضاء قافلة شريان الحياة و مؤسسات المجتمع المدني وكافة شرائحه التي تتمثل بالمرأة والطفل والعامل والمعاق الفلسطيني ، واوضح ان ابرز شريحة شاركت في هذا السباق هي شريحة الطلاب والشباب  الفلسطيني الذين حرموا حقوقهم في التعليم والرياضة ، وشكر النزلي وزارة التربية والتعليم  على جهودها التي بذلتها في انجاح سباق غزة 100 من خلال مشاركة طلاب وطالبات القطاع للمراحل التعليمية المختلفة .

ويدعو النزلي ابناء الشعب الفلسطيني بكافة الشرائح بأوسع مشاركة جماهيرية في هذا السباق حتى يتم المحافظة على الانجاز السابق.

عدد القراءات : 2851
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات