احدث الاخبار

ندوة قراءة في "كتاب ثقافة الحوار" لدولة رئيس مجلس الوزراء الأسبق باجمال بالسعيد

ندوة قراءة في
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) - سلطان مغلس         التاريخ : 09-10-2010

أقيم على قاعة منتدى السعيد الثقافي بمؤسسة السعيد للعلوم والثقافة الخميس الماضي فعالية الندوة الخاصة بعنوان " قراءة في كتاب ثقافة الحوار لمؤلفه الأستاذ عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء الأسبق والصادر عن منتدى النعمان الثقافي للشباب .

وشارك في الندوة الأستاذ فيصل سعيد فارع مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة والأستاذ لطفي النعمان رئيس مؤسسة النعمان للشباب والأستاذ الناقد عبد العزيز العسالي .وتناولت أوراق عمل الندوة الثلاث الكتاب بالعرض والتحليل والنقد .

حيث أكدت الورقة الأولى  التي قدمها الأستاذ فيصل سعيد فارع مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة على أهمية ثقافة الحوار وأن تعزز في حياتنا كون ثقافة الحوار هي ثقافة ينبغي أن تطبيق على الشأن الإنساني العام بدءً من الأسرة مروراً بالعائلة والوطن والإنسان ككل لا أن تصل إلى حافة الهاوية وأن تنسى علاقات لا تتسم بالسوية حتى يقتضي الأمر بأن نصل إلى لحظات الحوار. منوها  بـأن الحوار مسألة مطلوبة بها الناس يقفون أمام قضاياهم يتناولونها قراءة ونقدا ويصلوا إلى معالجتها بأسلوب صحيح وناجح .

وقدم الورق الثانية الأخ لطفي النعمان رئيس مؤسسة النعمان للشباب حيث تطرق إلى  الاتجاهات العامة    للكتاب وما ذهبت اليه محتوياته بقراءة تحليله دقيقة  باعتبار مؤسسة النعمان هي الجهة الناشرة.منوها بأن قراءة الكتاب  حاجة ملحة وضرورية وموضوعية لمناقشة قضايا الواقع وإيجاد الحلول المناسبة لها وتجنيب الوطن ويلات الخلاف وتبعاته المدمرة التي عادة ما تفضي إلى تدمير كل مقومات البناء والتطور.

أما ورقة الأستاذ عبد العزيز العسالي فقد قدم فيها قراءة نقدية لما ذهب إليه رجل الدولة السياسي البارز عبد القادر باجمال في جوانب مختلفة .

الندوة أدارها الأستاذ فيصل سعيد فارع مدير  عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة وحضرها جمع من المهتمين والمثقفين وأثريت بالعديد من النقاشات والمداخلات الرائعة التي ركزت على ضرورة إعلاء ثقافة الحوار وترسيخها وتجسيدها على كل المستويات الحياتية .

عدد القراءات : 3616
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات