احدث الاخبار

إبحار تستقطب الأدباء والكتاب اليمنيين لعالم التدوين ببرنامج تدريبي السبت القادم

إبحار  تستقطب  الأدباء والكتاب اليمنيين لعالم التدوين ببرنامج تدريبي السبت القادم
اخبار السعيدة - صنعاء - عبد الرزاق العزعزي         التاريخ : 07-05-2009

تدشن مؤسسة إبحار للطفولة والإبداع بالتعاون مع الصندوق العربي لحقوق الإنسان  برنامجها التدريبي  الثقافي  يوم السبت   الموافق  9 مايو 2009م فى مركز المدينة لتنمية البشرية بالعاصمة صنعاء  . ووفقا للبلاغ الصحفي الذي حصل موقع ( أخبار السعيدة ) الاخباري على نسخة منه يهدف البرنامج ( الثقافي – الحقوقي ) إلى بناء قدرات وتدريب 20 أديبا وكاتب يمنيا في مجال الحقوق الإنسانية  و التدوين الاحترافي  في إطار مشروعها  المعنون ب" مبدعون من أجل حقوق  الإنسان  .


وسيعمل البرنامج على إعطاء المتدربين من الأدباء والكتاب اليمنيين  مجموعه من  المعلومات  النظرية الخاصة بالاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان ( الإعلان  العالمي لحقوق الإنسان -  العهدين الدوليين  الخاصين بالحقوق  المدنية والسياسية والاجتماعية والثقافية – اتفاقية حقوق الطفل – اتفاقية السيداو )


كما سيعمل البرنامج في مرحلته الثانية على تدريب المشاركين حول المهارات الخاصة بالتدوين الاحترافي وأخلاقيات التدوين والكتابة والتفكير الابداعى .


ويأتي هذا المشروع كمرحلة من مراحل تطعيم موقع مدونات إبحار www.ebharblog.org بمجموعه من المدونون الأدباء المنضمون إلى مجاميع وكيانات ثقافية يمنية مختلفة وتمليكهم  الفرصة بالاستفادة من الفرص الرقمية في مجال  خدمة حقوق الإنسان عبر الثقافة والفنون والآداب  .

عدد القراءات : 1936
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات