احدث الاخبار

كتلة التضامن البرلمانية تدعوا لتشكيل لجنة محايدة لتقصي الحقائق حول المحافظات الجنوبية

كتلة التضامن البرلمانية تدعوا لتشكيل لجنة محايدة لتقصي الحقائق حول المحافظات الجنوبية
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 07-05-2009

ناقشت إجراءات سحب الثقة عن وزير العدل شددت الكتلة البرلمانية لمجلس التضامن الوطني في اجتماعها المنعقد اليوم الثلاثاء برئاسة الأستاذ صخر الوجيه _ رئيس الكتلة على ضرورة المضي في إجراءات سحب الثقة عن وزير العدل الدكتور/ غازي شايف الاغبري والإسراع في إطلاق سراح النائب البرلماني احمد البرطي.

وأشارت الكتلة إلى المخالفات الدستورية التي ارتكبها الجهاز القضائي حيال عملية الاعتقال التي طالت النائب البرطي رغم الحصانة البرلمانية التي يتمتع بها.

 وفي اجتماعها الذي ناقش العديد من القضايا الوطنية والبرلمانية أكدت كتلة التضامن الوطني على ضرورة الوقوف بكل حياديه تجاه القضية الجنوبية خصوصاً في ظل تفاقم الأوضاع الراهنة.

حيث أعلنت الكتلة عزمها على تشكيل لجنة برلمانية محايدة تضم في صفوفها مختلف الأطياف السياسية والمستقلة في مجلس النواب وذلك لتقصي الحقائق حول مايجري في المحافظات الجنوبية من اضطرابات ومصادمات بين السلطة والحراك في الجنوب.

على أن تقوم اللجنة بالالتقاء بجميع الأطراف والوقوف على أسباب وتداعيات الأوضاع الراهنة تمهيداً لتزويد أعضاء مجلس النواب بتقرير مفصل حول القضية الجنوبية بما يكفل الخروج بنتائج وحلول ناجعة تضمن امن واستقرار البلاد

المصدر : مجلس التضامن الوطني
عدد القراءات : 3457
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات