احدث الاخبار

الدولار يتراجع لادنى مستوى في 15 عاما مقابل الين الياباني

الدولار يتراجع لادنى مستوى في 15 عاما مقابل الين الياباني
اخبار السعيدة - لندن (بريطانيا) - رويترز         التاريخ : 15-09-2010

سجل الدولار أدنى مستوى في 15 عاما مقابل الين يوم الثلاثاء مع فوز رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان باقتراع على زعامة الحزب الحاكم مما أثار تكهنات بأن طوكيو لن تتحرك على الفور لكبح صعود عملتها.

واحتفظ كان بمنصبه بعدما هزم ايتشيرو أوزاوا العضو البارز بالحزب والذي كان أكثر حدة في الدعوة الى كبح صعود الين.

وتراجع الدولار الى 83.09 ين على منصة التداول اي.بي.اس مع تفعيل أوامر بيع لوقف الخسائر عند نزول السعر عن 83.20 ين. وبحلول الساعة 0715 بتوقيت جرينتش قلصت العملة الامريكية خسائرها الى 0.4 بالمئة لتسجل 83.31 ين.

وقال سايمون ديريك مدير أبحاث العملات في بنك أوف نيويورك ميلون "أدلى أوزاوا بتصريحات أقوى بشأن التدخل ومن ثم حدث رد فعل تلقائي على فوز كان. كما أن النتائج تمنحنا قدرا من اليقين السياسي.

"خطر التدخل سيبقى ماثلا في السوق لكن هل يحدث تعاون دولي.. على الارجح لا. لذا ستواصل السوق اختبار عزم كان."

وقال متعاملون ان أي ارتفاع في الدولار سيكون قصير الاجل وان أعلى مستوى مسجل في معاملات يوم الاثنين 84.43 هو أول نقطة مقاومة وذلك لتوقعات بمزيد من عمليات البيع في الدولار من جانب المصدرين اليابانيين قبيل اغلاق دفاتر منتصف العام في 30 سبتمبر أيلول.

وسجل الدولار أدنى مستوى في تسعة أشهر مقابل الفرنك السويسري وأدنى مستوى في شهر أمام سلة عملات بعدما عانى في الجلسة السابقة من أعمق تراجع مقابل اليورو في شهرين حيث استفاد اليورو من اقبال المستثمرين على المخاطرة.

واستقر اليورو دون تغير يذكر عند 1.2882 دولار محتفظا بمعظم مكاسب الاثنين البالغة 1.6 بالمئة في أعقاب بيانات قوية من الصين وحالة من الارتياح بشأن قواعد بال 3 المصرفية الجديدة.

عدد القراءات : 2871
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات