احدث الاخبار

لغة الانترنت: هل تستطيع فهمها؟

لغة الانترنت: هل تستطيع فهمها؟
اخبار السعيدة - متابعات         التاريخ : 08-09-2010

هل يبدو لك هذا كلام غبر مفهوم؟ إذا كانت الإجابة نعم، إذاً أستعد على الفور لبدء دورة في اللغة الإنجليزية الجديدة مثل دورة "كوينز إنجلش الجزء 2"، أما إذا رأيت أن لهذا الكلام معنى، فكف عن القراءة الآن، فأنت على وشك الإسراع إلى الشخص الجديد الذي تحولت له اللغة الإنجليزية.

"كوينز إنجلش الجزء 2"

لم تعد كلمة جوجل تستخدم كاسم فقط بل أصبحت فعلاً أيضا، فيمكنك أن تقول "هيا نجوجل ذلك" وسيعتقد الناس أن لغتك الإنجليزية ممتازة،ً ولكن ربما يشعر مدرس اللغة الإنجليزية بخفقان في القلب عند سماع ذلك، وعندما تريد أن تكتب نصاً كاملاً "بالأحرف الكبيرة"، يعنى هذا أنك تريد جميع القبعات، وليس أنك تريد أن تشكل الكلام.

لم يندهش ديفيد كريستال، أستاذ اللغويات بجامعة بانجور، من ذلك حيث يقول: "يعد الانترنت وسيلة مذهلة من وسائل اللغة، فاللغة في حد ذاتها تتغير ببطء، ولكن الانترنت قد سرع من عملية هذه التغيرات البطيئة، لذا فنحن نلاحظ أن اللغة أصبحت تتغير سريعاً."

الآن أصبح بإمكانك "أن-فريند" أي حذف صديق من قائمتك أو أن "تكست" أي ترسل رسالة لشخص ما لم تحذفه بعد من قائمة أصدقائك، وعندما تزورهم يعني ذلك أنك أطلعت على مدوناتهم وليس أنك قمت بزيارتهم لاحتساء شراب.

ما هي طريقة تواصلك في هذه الأيام؟

حسناً، يمكنك أن تحشر نفسك أو تجري مراسلات فورية أو تكتب رسالة نص أو ترسل رسالة. ما هو الفرق بين الأربعة؟ عندما تحشر نفسك، يعني هذا أنك تلقي التحية دون أن تزعج أحد، أما الرسالة الفورية فيمكن إرسالها عندما تكون متصلاً بالانترنت وتستخدم نفس برنامج التراسل الفوري، أما عن كتابة الرسالة النصية باستخدام هاتفك المحمول وهو ما يسميه الكبار خدمة الرسائل القصيرة، وما هي الرسالة؟ يعتمد المعنى على المكان الذي تعيش فيه فربما تكون خدمة الرسائل القصيرة أو التراسل الفوري.

عندما تريد أن تنهي أحد من حياتك، فإنك " ctrl alt del"، تنطق هذه الكلمات "كنترول ألت ديليت" وهو أمر كان يستخدم منذ فترة ليست بعيدة لإعادة تشغيل حاسبك الشخصي.

وسوف تعتاد على استخدام مجموعة مختلفة من الاختصارات النصية، على سبيل المثال، عندما تكتب "لول"، فإنك تشير لأنك تضحك بصوت عالي، وكلمة "رولف" تعني أنك سقطت على الأرض من الضحك. وربما يظهر لك رقم 404، وهو رسالة خطأ تظهر على المتصفح عندما لا يستطيع تحديد أحد المواقع، وإذا أردت أن تكون هادئاً وأنت تطلب قرضاً من صديق فقط أكتب "كود 35"، عندها ستهطل عليك النقود، نتمنى ذلك.

وعندما يسألك رئيسك "what's GOOD" ما الجديد؟، بالتأكيد أن هذا ليس ثناءً، وإنما هو اختصاراً "لسدد ديونك" أو"FYI" وتعني لمعلوماتك أو "TMI" وتعنى الكثير من المعلومات.

المصدر : msn
عدد القراءات : 4325
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات