احدث الاخبار

قرعة البطولة الاسيوية الـحادية والعشرون لكرة السلة للناشئين تضع اليمن في المجموعة الرابعه لتواجه العراق واليابان والهند

قرعة البطولة  الاسيوية الـحادية والعشرون لكرة السلة للناشئين تضع اليمن في المجموعة  الرابعه لتواجه  العراق  واليابان والهند
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - خاص         التاريخ : 01-09-2010

أقيمت صباح اليوم الأربعاء بالعاصمة اليمنية  صنعاء قرعة نهائيات كأس آسيا لكرة السلة لمنتخبات الناشئين في نسختها الـ21 والتي تستضيفها اليمن خلال الفترة من 22 سبتمبر وحتى الأول من أكتوبر القادمين بمشاركة 16 منتخبا آسيويا.

 

وخلال القرعه جاءت اليمن  في المجوعة الرابعة إلى جانب اليابان والعراق والهند , وحلت كلاً من:إيران و سيريلانكا وتايوان وماليزيا, في المجموعة الأولى , لتأتي فرق كازاخستان ولبنان وكوريا الجنوبية  وقطر, في المجموعة الثانية, بينما جاءت اليمن "الدولة المستضيفة في المجموعة الرابعة إلى جانب اليابان والعراق والهند.

 

وقال الأمين العام المساعد للاتحاد الأسيوي لكرة السلة" هاكوب خاجيريان"على هامش إجراء القرعة:أن اليمن من الدول القليلة التي ليس لها دعم لازم من قبل الجهات الرسمية , معتبراً البطولة"حرب"يجب إن تفوز بها, داعيا إلى تكاتف كل الجهود لا نجاح البطولة.

 

وأضاف  : اليمن ستستضيف 300لاعب ومدرب وإعلامي في هذه البطولة لذا لا مجال للفشل فنحن في الاتحاد الأسيوي نثق في قدرة اليمن على تحقيق النجاح .

 

من جانبه قال رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد العام لكرة السلة "الخضر العزاني في كلمة الاتحاد : " لقد تأهلت اليمن أربع مرات إلى نهائي بطولة كاس أسيا خلال عشرة سنوات مضت يعد وحدة انجاز بكل المقاسيين.

مضيفا " أن تقاسم الإبطال والفرق القوية للمجموعات بشكل متساوي,"أمر يجعل التنافس قوي وفي أشدة بين المنتخبات المشاركة".

 

حضر حفل إجراء القرعة عددا مسئولي  وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية والمهتمين ومراسلي وسائل الأعلام وعدد من اللاعبين في منتخبات اليمن للسله .

 

واليكم جدول يضم الفرق  المشاركة بعد اجراء القرعه

 

المجموعة A

المجموعة   B

المجموعة  C

المجموعة     D

ايران

كازاخستان

سوريا

اليابان

سور يا

لبنان

الفلبين

العراق

تايبيه

كوريا ج

الصين

الهند

ماليزيا

قطر

السعودية

اليمن

عدد القراءات : 3279
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات