1571598248
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 30-08-2019 ) الساعة( 12:45:36 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
الشيخ كنعان الصديد يعلن عن تفاصيل المشروع الوطني البديل للعملية السياسية والساعي لأنقاذ العراق ..!!

اخبار السعيدة - بغداد (العراق) - مناف العبيدي         التاريخ : 26-08-2010

أفصح الشيخ كنعان الصديد عن منطلقاته العملية والعلمية لبناء العراق الجديد عبر الأعلان عن مشروع وطني عراقي كبير ينقذ به البلاد والعباد بعد ان عجزت الكتل السياسية العراقية التي خيبت امال وطموحات الشارع العراقي في تشكيل حكومة وطنية تمثل ارادة الشعب العراقي الذي ضحى بالغالي والنفيس عندما صوت لها في الانتخابات النيابية العراقية الاخيرة.

والمشروع الوطني الكبير الذي يطرحه الشيخ كنعان الصديد يضمن حق جميع العراقيين بالمشاركة الفاعلة في ادارة الدولة ويعد حلا جذريا لجميع الازمات العراقية وبديلا ناجعا للعملية السياسية التي برهنت طيلة السنوات السبع العجاف فشلها الذريع في خدمة الشعب العراقي عبر احزاب سياسية كرست الفرقة والطائفية بين ابناء الشعب الواحد الى ان انتقلت هذه الآفة لتكون طائفية سياسية  شائكة صعب ويصعب حلها..!!

والمشروع الأنقاذ والمشروع الحل الذي يقدمه الشيخ الصديد يهدف لبناء الدولة العراقية بكل مفاصلها وفق اسس صحيحة تكون قائمة لمئات الأعوام.. لاتشكيل حكومة عراقية اكيد ستكون هشه في ضل صراعات تحزبية لاتخدم الشعب والوطن..!!

يقول الشيخ كنعان الصديد..الخطوة الاولى للمشروع تبدء بأقامة مؤتمرعام يشارك فيه كل زعماء قبائل وعشائر العراق ورؤساء الجامعات العراقية ورجال الدين وممثلي المرجعيات الدينية وممثلي النقابات المهنية و منظمات المجتمع المدني وشخصيات وطنية سياسية ورجال أعمال وأقتصاد  وبحضور واسع لنساء العراق يتم في هذا المؤتمر اختيارمجلس عموم مكون من 380 شخصية عراقية وطنية مشهود لها بالنزاهة والكفاءة ولها حضورها الجماهيري تمثل هذه الشخصيات كل شرائح المجتمع العراقي بلا استثناء وتعمل بروح الفريق الواحد داخل المجلس..

العضو المنتخب من قبل المؤتمر لمجلس العموم يجب ان يكون خبيرا في اختصاصه.

ويعقد المؤتمر العام تحت رعاية واشراف دولي  وبحضور واسع لوسائل الاعلام العربية والعالمية ويحظى المؤتمر بمباركة اقليمية ودولية ومنظمات عربية واسلامية ومجلس الأمن الدولي.

ينتخب مجلس العموم المكون من 380 شخصية ستة أعضاء يحملون شهادات عليا وخبراء كل ضمن اختصاصه يضاف لهم عضو سابع يكون خبيرا في الشؤون الامنية يشكلون مجلس رئاسة انتقالي مدته ستة سنوات تكون الرئاسة فيه دورية لمدة عام واحد بين الاعضاء الستة وتتخذ القرارات بالاغلبية اما اذا تساوت الاصوات بين الاعضاء الستة أي ثلاثة مقابل ثلاثة فتميل كفة القرار للاعضاء الذين صوت معهم الرئيس. والعضو السابع المضاف لمجلس الرئاسة لايحق له التصويت في قرارات مجلس الرئاسة ولكن يحق له المشاركة في القرار.

مجلس الرئاسة يتسلم التوجيهات من مجلس العموم بأعتبار مجلس العموم السلطة العليا في البلاد .

يكون اعضاء مجلس العموم استشاريين بأعتبارهم الأمينين على مصلحة البلاد والعباد .

تشكل لجان عمل بأشراف مباشر من قبل مجلس العموم ومساندة من منظمة الامم المتحدة وتفتح لها فروع ومقرات في كل المحافظات العراقية عمل هذه اللجان يتمحور بحل كافة  الاشكاليات  ..واللجان هذه هي كالتالي:

أ‌- لجنة لأقرار قانون الاحزاب مع الأخذ بنظر الأعتبار بأن لايحق لأي حزب أو أئتلاف سياسي دخول الانتخابات النيابية التي تجرى بعد الفترة الانتقالية الا بعد استيفاء الشروط في ثلاث فقرات رئيسية وملزمة هي: (خطة + هدف + مصدر التمويل وجهته)

ب-لجنة لحل المشاكل والنزاعات العشائرية ويسن لها قانون.

ج-لجنة تعمل على تأمين حصص المحافظات من المياه بشكل عادل .

د-لجنة لحل اشكالية المناطق المتنازع عليها في جميع المحافظات .

ه-لجنة تأسس مجلسا للثقافة والفنون والاعلام العراقي.

و- لجنة تعمل على سن قوانين للاستثمار والاعمار.

ويختم الشيخ كنعان الصديد حديثه بالقول هذا المؤتمر يمثل تجمعا جماهيريا شعبيا يكون مكسباً للجميع ولايكون متقاطعا لامع رجال السياسة ولا رجال الدين ولا الحكومة.. غايته بناء دولة عصرية متحضرة لا التسابق من اجل تشكيل حكومة هشة على انقاض بلد محطم..!! المشروع يسعى بكل جهد لتغيير الواقع المرير للعراق العظيم والنهوض به من جديد ليكون وطننا جنة اسمها العراق.

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 3929
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
احمد عبد المجيد
يارب يكون مشروع الشيخ كنعان الصديد مشروعا مباركا ويرى النور كلنا امل ان يرجع العراق كما كان يارب ونعود لوطننا الحبيب اللهم بارك هذا الجهد وشكرا جزيلا لابن العراق البار الشيخ كنعان وفقك الله وكلنا معك
احمد الجبوري
والنعم من الشيخ كنعان ابن عائله معروفه وهذا المشروع نباركه ونشد على ايديك ونؤيدك بكل مانملك
يوسف الجبوري
ياريت يتطبق مثل هذا المشروع بس يا ترى الحيتان الكبيرة راح تفسح الطريق امام مثل هذه المشاريع بالعراق لانقاذه من الوضع الماساوي اللي نعيش بيه حاليا بس راح ننصدم بواقع مر هو الحيتان تحياتي للشيخ الكريم
.OsamaIsmailDr
I think shik kanan very smart to come up with this good idea
سهاد القيسي
بارك الله بالشيخ كنعنان الصديد ونتمنى له وللخيرين من اخواننا من العراقيين النجاح والتقدم الى مافيه الخير للعراق والعراقيين
المحامي فضل الحاكم
شكرا للشيخ كنعان الصديد على هذه الافكار النيرة والبناءة وهذا ليس بكثير على خلايف حواس الصديد
الاعلامي جميل عزيز
الجود شيخن تملكه عدة إطراف بس المراجل حالف انك ولدها عريب جد وحاوين كل الأعراف دنياك جنه بس فعلك رغدها كل العلوم الطيبة عندك أهداف صارت فريسة وأنت كنك أسدها مبارك شيخنا العزيز مشروعكم مشروع كل العراقيين مشروع يحمل في طياته أحلام العراق الجريح أحلام أطفالنا ونساءنا و شيوخنا فأنت أهل لها و
د.أحمد الحلي
تحياتنا للشيخ العزيز كنعان الصديد وتسمحلي شيخنا العزيز ان يقوم الشعب بانتخاب ال380 عضو بعد ان مر شعبنا العظيم بتجربة قاسية كشفت له معادن الرجال وان يرشح هذا المجلس الستة اشخاص من غير اعضائه من الكوادر

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.09