احدث الاخبار

بشير حاجم في ضيافة رابطة النقاد العراقيين

بشير حاجم في ضيافة رابطة النقاد العراقيين
اخبار السعيدة - بغداد (العراق) - خاص         التاريخ : 09-08-2010

تفتتح رابطة النقاد العراقيين التابعة للاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق نشاطها الأول بجلسة نقاشية عن المنجز النقدي لبشير حاجم في الساعة الحادية عشرة صباحا من يوم الأربعاء الحادي عشر من شهر آب (أغسطس) الجاري على قاعة الجواهري في مبنى الاتحاد وسط بغداد (ساحة الأندلس).

 

وقال د. جاسم محمد جسام ـ رئيس الرابطة ـ إن الجلسة التي سيديرها الناقد علوان السلمان تتضمن مداخلات منهجية عن منجز حاجم النقدي لنخبة من الأكاديميين والنقاد أبرزهم: فاضل ثامر/ د. ناهضة ستار/ د. محمد بو خضير/ د. خالد سهر/ د. صالح الزامل/ علي الفواز/ د. جاسم الخالدي/ عالية خليل ابراهيم/ د. جبار حسين صبري/ د. رحمن غركان/ عباس الغالبي.

 

وأضاف د. جسام إن افتتاح الرابطة لنشاطاتها التي ستكون شهرية بهذه الجلسة النقاشية عن نقدية حاجم يأتي تثمينا لدوره في رفد الحركة النقدية بطروحات جديدة تزيد من فاعليتها في مواكبة الحركة الابداعية مؤكدا أن هذا الدور كان قد تجلى بقوة خلال السنوات الخمس الأخيرة خصوصا.

 

يذكر أن المداخلات المنهجية للأكاديميين والنقاد بخصوص منجز الناقد بشير حاجم سوف تتمحور حول كتابيه (زمن الحكي زمن القص) الذي صدر في العام الماضي و(النسق النصي والنسق المتني) الذي صدر في العام الجاري. 

عدد القراءات : 2280
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات