احدث الاخبار

وزير الصناعة والتجارة يدشن أول مركز معتمد للمحاسبة والإدارة في اليمن (PDl,AMC)

وزير الصناعة والتجارة يدشن أول مركز معتمد للمحاسبة والإدارة في اليمن (PDl,AMC)
اخبار السعيدة - صنعاء - خاص / منى الشامي         التاريخ : 30-04-2009

 دشن كل من مركز المحاسبة والإدارة وشركة التطوير المهني أول مركز معتمد في اليمن بإقامة الندوة التعريفية ودورات الشهادات الدولية في رفع مستوى الأداء والكفاءة برعاية كريمة من معالي وزير الصناعة التجارة الدكتور/ يحيى المتوكل .

 وبذلك تكون اليمن قد دخلت ميدان إنتاج الخبراء الدوليين من حملة شهادات الزمالة والعضوية للجمعيات والمعاهد العالمية المتخصصة في المحاسبة الإدارية والتحليل مثل دورات (CPA,CMA,ClA,SHRM).

 وقد حضر حفل التدشين الدكتور/يحيى المتوكل وزير الصناعة والتجارة الذي قال كلمة ألقاها نحتفل اليوم بتدشين أول مركز معتمد في وقت نحن في أمس الحاجة لتطوير القدرات ورفع كفاءة المهن الاحترافية في اليمن .

وقال: إن الأزمات المالية لا تأتي إلا نتيجة تجاوز المحاسبين الماليين ولا يقتصر اثر ذلك على الشركات ذات العلاقة وإنما أثرها الأكبر على اقتصاديات الدول المختلفة، ولو سعينا إلى تقييم الآثار الاقتصادية لوجدنها إضعافا مضاعفة فيما انعكست بالقوائم المالية ،وهذه قضية يجب محاسبة المسببين لها.

وأضاف الوزير: لو حسبنا نسبة المحاسبين في اليمن بعدد الشركات لوجدناها نسبة صغيرة جدا ، هذا ونحن لا نعتبر من الدول الاقتصادية الكبرى ، ولهذا لا بد إن ننظر لوضع إستراتيجية لتطوير مهنة المحاسبة ووضع الضوابط المهنية ورفع المستوى الاقتصادي للوطن.

وفي ختام كلمته قدم الوزير شكره لمركز الإدارة والمحاسبة وشركة التطوير المهني على مبادرة إنشاء المركز وتمنى لهم كل الخير والتوفيق .

 حضر الحفل عدد من المسئولين ، وممثلين عن جمعية المحاسبين القانونيين اليمنيين، وممثلين عن الشركات النفطية والسفارات الأجنبية ،وشركات الاتصالات والبنوك، وجمع من المهتمين بالاحتراف الدولي في المجالات المذكورة.

عدد القراءات : 4106
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
صلاح القدسي
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اريد معرفة مكان مركز المحاسبة والادارة ولكم جزيل الشكر
محمدمحمدالنعمان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كنت اود ان اعرف عنوان موقع المركز ورقم التلفون اذا امكن وشكرا لكم