احدث الاخبار

دليل الإجراءات لضرائب الدخل في ندوة لسيدات الأعمال بصنعاء

دليل الإجراءات لضرائب الدخل في ندوة لسيدات الأعمال بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء- خاص / منى الشامي         التاريخ : 30-04-2009

" برعاية من معالي وزير المالية الأستاذ/ نعمان الصهيبي نظمت الإدارة العامة لخدمات المكلفين بمصلحة الضرائب بالتنسيق مع مجلس سيدات الأعمال ندوة تعريفية حول دليل الإجراءات لضرائب الدخل والضريبة العامة على المبيعات.

 وقد ناقشت الندوة التشريعات والقوانين الضريبية واللوائح التنفيذية والأدلة الإرشادية والتوعوية ودليل الإجراءات لضرائب الدخل والضريبة العامة على المبيعات .

 وخلال الندوة قال الدكتور/ جمال سرور وكيل مصلحة الضرائب إلى أهمية هذه الفعالية التي تأتي في إطار توجهات المصلحة الرامية إلى توسيع القاعدة التعارفية وبناء جسور الثقة موكداً على تجسيد قاعدة الشراكة مع المكلفين لفتح قنوات الاتصال والتواصل والتعرف على أفكار واتجاهات المكلفين ووجهات نظرهم وأرائهم .

من جانبها أشارت رئيس مجلس سيدات الأعمال فوزية ناشر إلى أهمية الوعاء الضريبي للدولة باعتباره من أهم الموارد المالية التي ترفد خزينة الدولة وتساهم في تعزيز الدفع بعجلة التنمية.

 وأكدت الالتزام الطوعي لسيدات الأعمال باعتبارهن أحد المكلفين في تقديم إقراراتهن الضريبية الصحيحة والإدلاء بالبيانات السليمة لترسيخ الأنظمة الضريبية الحديثة وتسديد ماعليهن من ضرائب رسمية.

 كما ألقى مدير الإدارة العامة لخدمات المكلفين عبدا لله عبده كزمان كلمة أشار فيها إلى أن الفعاليات التي تنظمها مصلحة الضرائب بالتنسيق والتعاون مع المكلفين تمثل وسيلة هامة لفتح قنوات الاتصال والتواصل بين المصلحة والمكلفين.

 وقال " إن تلك الفعاليات تمكن المصلحة من التعرف على أفكار ووجهات نظر المكلفين وآرائهم فيما يتعلق بالآلية المتبعة في تحصيل الضرائب الأمر الذي يساهم في تقليص هامش الاختلاف وحل النزاعات و نشر الوعي الضريبي وتهيئة المجتمع ضريبياً".

 وأستعرض كزمان الإجراءات التي اتخذتها مصلحة الجمارك كاستجابة لمطالب المكلفين واقتراحاتهم وآرائهم المتعلقة بتسهيل الإجراءات الفنية الإدارية لتحصيل الضرائب والتي كان من أهمها إنشاء الإدارة العامة لخدمات المكلفين بديون عام مصلحة الضرائب وإدارات لخدمات المكلفين بالإدارة العامة للضرائب على كبار المكلفين ومكاتب الضرائب في المحافظات الرئيسية (أمانة العاصمة، عدن ،تعز ،الحديدة ،حضرموت.

* الصوره نقلا عن (القبس)

عدد القراءات : 4014
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات