احدث الاخبار

عائلة الرئيس الامريكي باراك اوباما فتنت العالم في غضون مائة يوم

عائلة الرئيس الامريكي باراك اوباما فتنت العالم في غضون مائة يوم
اخبار السعيدة - واشنطن         التاريخ : 29-04-2009

في غضون مئة يوم فتنت عائلة اوباما العالم مع جماهير متحمسة تصطف لاستقبالها وصور للرئيس في لباس البحر على الصفحات الاولى للمجلات وتحول الكلب "بو" الى نجم عالمي . ومنذ وصول عائلة اوباما الى البيت الابيض في 20 كانون الثاني/يناير يتواصل ارتفاع شعبيتها.

وتعلق فتيات اميركيات في غرفهن صورا لابنتي اوباما ماليا (عشر سنوات) وساشا (سبع سنوات) وهن يحلمن بالحصول على دعوة للنوم في البيت الابيض او على وضع "بي اف اف ال" اي "بيست فريندز فور لايف" (افضل اصدقاء الى الابد).

وتتنافس المجلات على نشر اجمل الصور لباراك اوباما وزوجته اكان خلال زراعة بستان البيت الابيض او عند اللهو مع كلب العائلة الجديد "بو".

ومع ان الولايات المتحدة تمر باسوأ ازمة اقتصادية منذ ثلاثينات القرن الماضي يبدو ان ما من شيء تقوم به عائلة اوباما يسيء الى صورتها.

ويرى روبرت واتسن استاذ العلوم السياسية في جامعة لين في فلوريدا "لا اظن ان هذه الهالة التي تحيط بهم ستتبدد قبل فترة طويلة الا في حال تفاقمت الازمة الاقتصادية بشكل كبير او تم ارتكاب خطأ ما".

ويؤكد "عادت ايام كاملوت" في اشارة الى الاسم الذي اطلق على السنوات القليلة التي امضاها الرئيس جون كينيدي وزوجته جاكي في البيت الابيض والتي تعتبر مرحلة ذهبية في الرئاسة الاميركية.

لكن خلافا لكينيدي، يتحدر اوباما وزوجته من عائلتين عاديتين من الطبقة المتوسطة وليس من عائلات ثرية.

ويرى خبراء ان صورة العائلة العادية التي تعكسها الاسرة الرئاسية هي بالتحديد ما يجذب الاميركيين والناس في العالم.

ويقول كارل انطوني المؤرخ من "ناشونال فيرست ليديز لايبرري" في اوهايو "انهم يمثلون اكثر من مجرد رئيس وسيدة اولى واكثر من الديموقراطيين واكثر من الاميركيين السود".

ويضيف "كأنهم يمثلون طريقة جديدة لنمط تفكيرنا والناس يتفاعلون معهم".

ويشدد على ان الكلمة المؤثرة والشخصية جدا التي قالتها ميشال اوباما امام تلميذات في احدى المدارس في لندن حثتهن فيها على البقاء وفيات لانفسهن وان ينظرن اليها لمعرفة ما يمكن ان يحققن في الحياة.

ويوضح انطوني "يعطون الناس شعورا بالامل" مشددا على طبيعة السيدة الاولى الصادقة والبسيطة.

وقد مازحت ميشال اوباما الاسبوع الماضي مجموعة من الاطفال قائلة انها مرتاحة جدا لانها لم تعد مضطرة لتحضير العشاء وانها تتسلل احيانا خارج البيت الابيض مع العاملين في فريقها لتناول العشاء في مطاعم العاصمة.

وسكان واشنطن يحبذون هذه الامور. اما المطاعم التي يرتادها الرئيس وزوجته فتنعم بعد زيارتهما بحجوزات لا تنقطع.

ويقول غاريت غراف المراسل السياسي لمجلة "واشنطنيان" التي نشرت في عددها لايار/مايو صورة الرئيس الاميركي بلباس البحر مرفقة بتعليق "جارنا الجديد مثير جدا" ان "واشنطن تمر بمرحلة ذهبية. اتت عائلة اوباما بكثير من النشاط والحماسة الى المدينة في الاشهر الاخيرة".

ويضيف "لقد كان تعليقنا استفزازيا بعض الشيء.. لكن هذا الوقت المناسب ليكون المرء هنا، واحد الاسباب الرئيسية لذلك تواجد عائلة اوباما" في العاصمة الاميركية.

 

المصدر : AFP
عدد القراءات : 5241
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات