احدث الاخبار

العين في خطر بحث علمي للـ أ. د. محمد سعد عبد اللطيف

العين في خطر بحث علمي للـ أ. د. محمد سعد عبد اللطيف
اخبار السعيدة - القاهرة (مصر) - خاص         التاريخ : 16-07-2010

اكدت جامعة اسيوط فى تقرير لها "بان موجات الميكروويف هى امواج للراديو وموجات للمحمول ومن المعروف انها اشعاعات ذات خاصية ضارة ،واوضحت الدراسات ان اشعة المحمول لها بعض التاثيرات الضارة على صحة الانسان وتظهر اعرضها فى صورة صداع وقلق نفسى مع الارق وعدم القدرة على التركيز والشعور بالاعياء بصفة عامة .

 وقد ثبت ان التعرض لاشعة المحمول له تاثيراً ضاراً على العين مثل الاصابة بمرض المياه البيضاء (كتاراكت)وذلك عند التعرض الى هذه الاشعة بكثافات عالية . كما ان تاثير الموجات الكهرومغناطيسية الصادرة عن ابراج المحمول على جسم الانسان يعتمد على شدة تردد هذه الموجات وجرعتها فكلما زاد هذان العاملان كلما كان التاثير اشد خطورة .

 وتؤكد بعض الدراسات طبقاً لتقرير الجامعة أن ابراج التليفون المحمول يمكن ان تؤدى الى الاصابة بعتامة العين (المياه البيضاء) او حروق بالجلد او نوبات قلبية . و بعض البحوث الاكلينيكية دلت على حدوث الاجهاض واضطرابات ضربات القلب واضطرابات النوم .

كل هذا يمكن ان يكون مؤشرا مبدئيا لحدوث مشاكل صحية اكبر نتيجة التعرض للموجات الصادرة عن ابراج المحمول ولا سيما مرض اللوكيميا (سرطان الدم الابيض) كذا سرطان الغدد الليمفاوية وسرطان المخ .

 وقد دلت الابحاث الميدانية ان هناك علاقة سببية بين التعرض للموجات الصادرة عن ابراج الارسال الاذاعى والتليفزونى والمحمول ومعدلات حدوث سرطانات مختلفة بين السكان القاطنين فى محيط هذه الابراج ، وان هذه العلاقة ممن يطلق عليها ذات التاثير المرتبط بحجم الجرعة اى انه كلما زادت الجرعة زاد التاثير والعكس صحيح ".

عدد القراءات : 4232
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات