1569153553
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 30-08-2019 ) الساعة( 12:45:36 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
منتدى الاعلاميات يوزع ثلاثون جهاز كمبيوتر محمول ويعلن عن تشكيل تحالف إعلاميون ضد الفساد

اخبار السعيدة - صنعاء - صادق السماوي         التاريخ : 25-04-2009

اقام منتدى الاعلاميات اليمنيات ( موف) حفل توزيع الاجهزة المحمولة لثلاثون من المحافظات المختلفة  يعملون في الوسائل الإعلامية ( مقرؤءه – مسموعة ).اليوم الخميس في قاعة امة العليم السوسوة  بالمنتدى .
وفي اللقاء التقيمي الذي عقده المنتدى لإعلاميون ضد الفساد (M-A-C)  تحدثت فتحية  البعداني عن الدورة الصحفية التي تلقها الصحفيين والبدء في تناول مواضيع الصحافة الاستقصائية والتطبيق في المؤسسات التي يعملون بها ودور منتدى الإعلاميات اليمنيات في تفعيل دور الإعلام في مكافحة الفساد.
وقالت  فتحية ان الصحافة  الاستقصائية في اليمن تعاني ضعف كبير وذلك بسبب ان غالبية الصحف والاذاعات  هي مملوكة للدولة ولا يسمح لها ان تتناول المواضيع الاستقصائية في وسائلها.


وقالت البعداني ان المنتدى عمل على  تدريب صحفيين في الصحافة الاستقصائية  وذلك  لمكافحة الفساد واظهار الحقائق بشكل منطقي واستقصائي يعتمد على الادلة والوضوح واخذ الرأي والرأي الاخر.


هذا وقد تحدث مروان الكركيشي  من البرنامج الانمائي للامم المتحدة UNDP انه ينتظر من الصحفيين المشاركون في الدورة نتائج اعمالهم وانه حضر اليوم كي يشارك في تسليم الاجهزة المحمولة .


وقد ادارت الاستاذه جملية علي رجاء  حلقة نقاشية عن المادة التدريبية وعن المواد التي  كتبها وتناولها المتدربون في وسائلهم الاعلامية.

 وتخلل اللقاء عدد من اوراق العمل التي تناولت مكافحة الفساد و افكار ابتكارية لاستخدام الاعلام الحديث في معركة اليمن ضد الفساد
رئيس قسم الصحافة في جامعة صنعاء الدكتورعبدالملك الدناني القى ورقة لتقييم المادة التدريبية في الصحافة الاستقصائية   قال ان المادة التي تلقها الصحفييون  كانت قوية وجيدة والمت بكل ما يخص الصحافة الاستقصائية .


واضاف الدكتور الدناني ان  الصحف اليمنية لا  تاخذ الموضوع  بقالب الصحافة الاستقصائية وانما تاخذه كوسيلة للعيش  ومن ثم  تتجاهله  .واشاد  الدناني بتناول صحيفة النداء والوحدة  والوسط  للمواضيع الصحفية  والاستقصائية .


وقد اكد المشاركين على ان العائق المادي هو من ابرز ما يواجهه الصحفي لاكمال او عمل مادة استقصائية عن الفساد بالاضافة الى  صعوبة الحصول على المعلومة.


وطالب المشاركون في لقاء اليوم  بالمزيد من الدورات التدريبية  لتنمية قدراتهم  والتدريب على تناول المواضيع وباشراف مدربين  مختصين.


من جانبها اكدت بلقيس ابو اصبع نائبة رئيس الهيئة العليا لمكافحة الفساد ان الهيئة تعتبر الاعلام شريك رئيسي في مكافحة الفساد.
وقالت ان الهيئة تاخذ بعين  الاعتبار ما يتناولة الاعلام  في الصحف كبلاغ  عن اي قضية وخاصة ان كان مصحوب بادلة ويعتمد على حقائق.مؤكدة ان الهيئة مفتوحة  امام الجميع وخاصة الصحفيين وخاصة لمكافحة الفساد.


وطالبت ابواصبع  الصحفيين الالتزام بالمعلومات الحقيقة  والادلة لتاخذ الهيئة بما ينشرونه بجدية وتعتمدة لديها كبلاغات.


من جانبها أكدت مسئولة مشروع إعلاميون ضد الفساد الأستاذة وداد البدوي  على اكمال الدورات التدريبية المخصصة لهذا المشروع وعلى تطوير قدرات المتدربين وتأهيل خمسة منهم واعتمادهم كمدربين في الصحافة الاستقصائية ودور الإعلام في مكافحة الفساد
وعرضت البدوي  رؤية المنتدى لاستمرارية المشروع وتحدثت عن التشبيك والموقع الالكتروني الخاص  بالاعلامين  ضد الفساد لنشر موادهم  والمواد التي تنشر في الصحف  الخاصة بالفساد و واعلنت عن تشكيل تحالف ضد الفساد. 


وفي الحفل الختامي تم توزيع اجهزة كمبيوتر محمولة على ثلاثوناً صحفيا من مختلف الوسائل الاعلامية مقرؤة ومسموعة من مختلف المحافظات.


يذكر ان توزيع الاجهزة ياتي بناءا على أتفاق بين (  UNDP  ) و( MWF )   لعدد 30  صحفي تم تدريبهم في مجال الصحافة الاستقصائية  ضمن مشروع اعلاميون ضد الفساد.

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2851
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
واحد قرفان
رحمة حجيرة اكبر نصابة لذا ما فيش داعي تتكلم عن الفساد وهي فاسدة وسبق ومازالت تسرق زميلاتها الاعلاميات وتتسلق علي اكتافهن..حتي ان ممثل البرنامج جاءبنفسه لتوزيع الاجهزة لان رحمة سارقة رسمي واكبرمفسدة في

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.063