احدث الاخبار

قضايا الإعلام والشباب والمجتمع المدني فى ورشة عمل بآداب قنا

قضايا الإعلام والشباب والمجتمع المدني فى ورشة عمل بآداب قنا
اخبار السعيدة - القاهرة - عبد الله عبد الموجود         التاريخ : 20-04-2009

في إطار ورش العمل الخاصة لمشروع " شركاء 2" الذي تنفذه شبكة انترنيوز بالتعاون مع كلية الإعلام بجامعة القاهرة وخمس جامعات مصرية .. نظمت جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة ورشة العمل الثالثة الخاصة بنادي المواطنة عن الإعلام والشباب والمجتمع المدني ..والذي يستهدف  رفع الوعي لدى الطلاب في مختلف مشكلات المجتمع ومحاولة ربطه بها من خلال نوادي الجامعة والإعلام .

      أشارت الدكتورة هالة نوفل رئيس قسم الصحافة بكلية الآداب بقنا ومنسق المشروع بجامعة جنوب الوادي بأن هذا المشروع يقوم بتدريب أعضاء تلك النوادي من الطلاب على اكتساب مهارات التعامل مع الإعلام بكافة صوره وأشكاله ثم استخدام تلك الوسائل الإعلامية في طرح قضاياهم ومشكلاتهم المجتمعية المحلية وذلك بعد أن يتعلموا فنون التدريب الأكاديمي والعلمي .. وأضافت أن الورشة ناقشت كيفية اختيار المشكلات ذات الأبعاد المجتمعية ذات الأولوية القصوى ثم تحديد مظاهرها وأسبابها واقتراح الحلول الممكنة العاجلة والآجلة لإمكانية تنفيذها والجهات المعاونة في تنفيذ مبادرات الحلول سواء كانت حكومية أو من منظمات المجتمع المدني .

     شارك بالورشة التي استمرت لمدة يومين بكلية الآداب بقنا الكاتب الصحفي محمد حسن البنا نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار والكاتبة الصحفية انس الوجود جعفر الصحفية بجريدة الوفد ومعدة البرامج بالقنوات الفضائية وهاني عبيد المدير التنفيذي لشبكة انترنيوز .

عدد القراءات : 2920
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
رضاني ضوي جاد الله
هذالكلام كلام مجانين