احدث الاخبار

مؤسسة السعيد تحتفل بـ " قطرات روح " للقاصة نجاح الشامي

مؤسسة السعيد تحتفل بـ
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) - فاطمة رشاد         التاريخ : 16-06-2010

احتفلت القاصة الشابة نجاح الشامي صباح اليوم  بباكورة أعمالها القصصية ( قطرات روح ) وفي حفل التوقيع  الذي  نظمته مؤسسة العلوم والثقافة بالتعاون مع نادي القصة ( المقه ) بحضور ومشاركة  عدد من الأدباء والأديبات والكتاب تحدث الشاعر والناقد عبده منصور المحمودي عن أهم المحاور التي تناولتها المجموعة القصصية ( قطرات روح ) التي اشتملت في مجملها على عنوان المجموعة ولوحة الغلاف وتقنية الكتابة الإبداعية وأنماط السرد والراوي العليم وكذلك المفارق والمقابلة في المجموعة ، و تحدث عن لغة المجموعة التي استخدمتها القاصة وعن مضامين الحالة الاجتماعية التي تعيشها المرأة اليمنية .

من جانبه قدم الشاعر والناقد قاصد الكحلاني عرضا عن جمالية الحبكة القصصية التي استخدمتها القاصة في مجموعتها وجمالية الزمن والتطابق والتباين وجمالية الشخصية ، موضحا تنوع الفضاء في هذه المجموعة الذي غالبا ما يكون البيت والفضاء الواصل الذي ينقل الشخصية إلى أحاسيس وأفكار وتجارب مغايرة .

وعلق الشاعر عارف الشيباني على المجموعة ( قطرات روح ) قائلا "  أن المجموعة تنتقل من تجربة إلى مجموعة تجارب إنها تقترب كثيرا من الشعر فالقصة بما في ذلك من تعاط تعبيري يتناول الذاتية والمباشرة .

وشدت القاصة نجاح الشامي بكلماتها التي اختارتها من  قصتها  " دفء " محاورة الإحساس بالحياة والطبيعة والوجود المعنوي للأنثى لتنهي رحلتها الروحية في فضاءات حكايات أخرى.

عدد القراءات : 2792
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات