احدث الاخبار

يحاضر فيه خبراء دوليين .. "التراث اليمني" في برنامج دولي يبدأ اليوم بصنعاء

يحاضر فيه خبراء دوليين ..
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - متابعات         التاريخ : 12-06-2010

تدشن الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية اليوم السبت الموافق 12 يونيو 2010م البرنامج التدريبي الدولي الأول للحفاظ على التراث اليمني والذي سيقام بمركز الدراسات والتدريب المعماري وفي تصريح أكد المهندس بشير الكينعي مدير مركز الدراسات والتدريب المعماري أن البرنامج التدريبي صمم تلبية للاحتياجات التي حددتها الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية ومركز الدراسات والتدريب المعماري وكذلك العاملين في مجال الحفاظ، فضلاً عن تلك التي اشير إليها في تقارير العمل والندوات السابقة..

واشار إلى أن البرنامج سيشارك فية 71مشاركاً سيهدف إلى تعزيز قدرات المؤسسات المحلية في مجال التراث الثقافي، و نشر وتنفيذ المبادئ الواردة في اتفاقية التراث العالمي (1972)، وأفضل التطبيقات لاستعادة التراث والحفاظ عليه وإدارته، بالإضافة إلى المساهمة في خلق شبكة احترافية وطنية ودولية.

منوها إلى أن البرنامج يتكون من 3 دورات تدريبية، الأولى عن تاريخ الحفاظ وتطور سياسات الحفاظ، والثانية عن الحفاظ المعماري بينما الدورة الثالثة فهي عن الإدارة الحضرية..

وتستمر كل دورة 6 أيام وبمعدل 7 ساعات يومياً، وسيتم تدريس تلك الدورات المحددة من قبل ثلاثة خبراء دوليين في ثلاثة مجالات من الحفاظ، بالإضافة استدعاء خبراء يمنيين لإلقاء المحاضرات.

المصدر : الثورة نت
عدد القراءات : 4789
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ابو صالح
العجيب في هيئة الحفاظ انها لا تحافظ بل تدمر انظر الى صنعاء القديمة كم من المحلات فتحت وكم من مساكن دمرت وكم من مباني شوهت في وسط لمدينة باسم الحفاظ والذي غير مصدق يزور سوق الملح ليري التشويهه