احدث الاخبار

بحضور رئيس الوزراء .. وزارة الشباب والرياضة تكرم الإبطال الشباب والشابات الحاصلين على المراكز المتقدمة في المشاركات العربية والقارية

بحضور رئيس الوزراء .. وزارة الشباب والرياضة تكرم الإبطال الشباب والشابات الحاصلين على المراكز المتقدمة في المشاركات العربية والقارية
اخبار السعيدة - صنعاء(اليمن) - منى الشامي         التاريخ : 13-05-2010

نظمت وزارة الشباب والرياضة اليوم بصنعاء حفل تكريم الإبطال الشباب والشابات الحاصلين على المراكز المتقدمة في المشاركات العربية والقارية في مختلف العاب الرياضة من الفترة 1/6/2009م إلى 31/3/2010م وبرعاية كريمة من دولة دولة رئيس الوزراء.

وقد حضر حفل تكريم الأبطال الحاصلين على المراكز المتقدمة في المشاركات الخارجية الدكتور/ علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء

الذي عبر سعادته لمشاركة الشباب احتفالهم بالانجازات الرياضية في المحافل الخارجية في مختلف الألعاب، ونقل تحايا فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وتهانيه ومباركته لأبنائه الرياضيين والشباب.

وأكد مجور اهتمام الحكومة بالشباب والرياضة ودعم مختلف الأنشطة والبرامج الرياضية والشبابية وتشجيع المبدعين والمبرزين ، مشيدا بدور وزارة الشباب والرياضة في دعم مختلف الأنشطة الرياضية وتحقيق الانجازات في المحافل الخارجية، مشيراً بهذه الانجازات التي تتضاعف باستمرار في وقت قياسي.

وقال رئيس مجلس الوزراء أن هذا الحدث يتزامن مع احتفالات العيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية "22 مايو" ونحن في خضم الاستعدادات والتحضيرات الكبيرة لاستقبال خليجي 20 أواخر العام الجاري، معتبرا أن استضافة اليمن لهذا الحدث الرياضي ستشكل إضافة هامة للرياضة في اليمن وتجعلها قطبا اقليميا هاما في الرياضة.

من جانبه قال الأخ/ حمود عباد وزير الشباب والرياضة إن هذا التقليد التكريمي يأتي تقديرا من الحكومة ودعما للمبرزين في مختلف مجالات الرياضة الذين رفعوا علم اليمن عاليا في مختلف المحافل الخارجية، معتبرا الانجازات التي يحققها إبطال الألعاب الرياضية دليلا على أن اليمن مليئة بالأبطال في مختلف المجالات.

وقال أن الشباب هم الاستثمار الحقيقي وغاية التنمية ، حيث أن الانجازات الرياضية تعد عنصرا مهما في التعريف بالأوطان، مؤكدا على ان الرياضة تداخلت مع السياسة والجغرافيا والاقتصاد ومختلف المجالات.

من جهته أكد لاعب التايكواندو ساعد القباطي في كلمة المكرمين بدعم الحكومة للرياضة والرياضيين ، معتبرا هذا التكريم حافزا للشباب والرياضيين للمزيد من التحقيق الانجازات في مختلف المحافل الرياضية ، حيث أن اليمن أصبحت تتواجد بقوة في مختلف المحافل الرياضية الخارجية"، مثمنا وقوف وزارة الشباب والرياضة والقطاع الخاص ودعمهم للرياضيين والشباب.

وفي ختام الحفل تم تكريم الرياضيين الذي حققوا مراكز متقدمة في المشاركات الخارجية من قبل رئيس مجلس الوزراء ومعه وزراء الشباب والرياضة حمود عباد والثقافة الدكتور محمد المفلحي والسياحة نبيل الفقيه وعدد من المسؤولين .

وشمل التكريم اللاعبين واللاعبات الذين حققوا 200 ميدالية ملونة في المحافل الخارجية في 13 لعبة شملت العاب الجودو ، المصارعة، التايكواندو، الكونغ فو، الشطرنج، كرة الطاولة ، الكاراتيه ، الجمباز ، كرة القدم، التنس ، العاب القوى ، رفع الإثقال، ورياضة المرأة.

عدد القراءات : 2478
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات