احدث الاخبار

إستطلاع : 69.8 % يستبعدون إعادة إحياء المثلث السعودي - المصري – السوري

إستطلاع : 69.8 % يستبعدون إعادة إحياء المثلث السعودي - المصري – السوري
اخبار السعيدة - باريس (فرنسا)         التاريخ : 03-05-2010

اظهر استطلاع للرأي أجراه مركز الدراسات العربي - الاوروبي في باريس استبعاد اعادة احياء المثلث السعودي - المصري – السوري . وقال المركز في بيان صحفي نشر اليوم الاثنين ان 69.8 في المئة من الذين شملهم الاستطلاع انه حسب المجريات السياسية الدولية والإقليمية فإن كل من السعودية ومصر وسوريا لها مطالب تختلف عن الأخرى ، ومن هنا لا يبدو أنَّ هناك مشروعاً عربياً مشتركا .

ورأوا ان امريكا واسرائيل لن تسمح بذلك لأن هذا الأمر يضر بمصلحة اسرائيل التي تعمل جاهدة على تجنب أي ضغط من أي جهة جاء . في حين رأى 17.8 في المئة انه من اهم انعكاسات أعادة احياء المثلث السعودي - المصري – السوري على الوضع العربي انه سوف ينعش التضامن .

 و توقع 12.4 في المئة ان يتم اعادة احياء المثلث السعودي - المصري – السوري بسبب ما تفرضه ضرورة تطورات الأحداث في المنطقة خاصة وأن القادة الممثلين لهذا المحور باتوا متنبهين إلى حجم المخاطر التي تحدق بالمنطقة العربية والتي تستهدف تذويب القضية العربية في عناوين شرق أوسطية جاءت محصلتها لتخدم مصالح اسرائيل أكثر كما تهدف الى جعل القضية الأساس مجرد تفصيل في تلك المشاريع .

 وخلص المركز الى نتيجة مفادها : اعادة احياء هذا التكتل يسمح بالإبقاء على لغة الحوار والتواصل لحل نقاط الخلاف ودياً بدلاً من اجواء التوتر المخيمة وحالات التشرذم الحاصلة والتي لم تحصد سوى المزيد من تقهقر المواقف العربية ومن تراجع قدرتهم ازاء ما يتعرضون له من ضغوطات دولية.

عدد القراءات : 1794
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات