احدث الاخبار

مصر مقراً لمركز تنمية المرأة بدول عدم الانحياز بالشرق الأوسط وأفريقيا

مصر مقراً لمركز تنمية المرأة بدول عدم الانحياز بالشرق الأوسط وأفريقيا
اخبار السعيدة - القاهرة - عبد الرحمن ابو زكير         التاريخ : 09-04-2009

أعلن المجلس القومي للمرأة ان مصر ستكون مقراً لمكتب التمثيل الإقليمي لمركز تنمية المرأة في دول عدم الانحياز والخاص بمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا بدءاً من النصف الثاني من العام الحالي علي أن يكون مقره الدائم بالمجلس القومي للمرأة. 


وصرحت الدكتورة فرخندة حسن أمين عام المجلس القومي للمرأة بأن المؤتمر الوزاري الثاني للنهوض بالمرأة في دول عدم الانحياز الذي عقد بجواتيمالا خلال الشهر الماضي وانتخبت فيه مصر بالاجماع نائبا لرئيس المؤتمر قد أوصي في ختام فعالياته بإنشاء مكاتب تمثيل إقليمية لمركز تنمية المرأة في دول عدم الانحياز.

 
وأضافت أمين عام المجلس القومي للمرأة ان مصر من منطلق توليها رئاسة حركة عدم الانحياز للثلاث سنوات القادمة ستبذل قصاري جهدها لتنشيط دور المرأة في دول الحركة.


كانت ماليزيا قد استضافت المؤتمر الأول للنهوض بالمرأة في دول عدم الانحياز عام 2005 وفيه تم الاتفاق حول الإطار العام لإنشاء مكتبين للتمثيل الإقليمي لمركز تنمية المرأة في دول عدم الانحياز في كل من منطقة الشرق الأوسط وافريقيا والمكتب الآخر لخدمة أمريكا اللاتينية والكاريبي وسيتم انشاؤه بجواتيمالا وستوجه وزيرة المرأة والأسرة وتنمية المجتمع بماليزيا التي عقدها المؤتمر الأول الدعوة إلي كل من الجانب المصري والجواتيمالي لزيارة مركز تنمية المرأة بكوالالمبور للتعرف علي آليات العمل به.

 

* الصوره لـ(الدكتور / فرخندة حسن أمين عام المجلس القومي للمرأة)

عدد القراءات : 3481
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات