احدث الاخبار

إكتشفي أسرار جديدة للرشاقة .. ألياف الجلكتومانان.. ( الفيت جولدن )

إكتشفي أسرار جديدة للرشاقة .. ألياف الجلكتومانان.. ( الفيت جولدن )
اخبار السعيدة - إعداد - أ.د محمد سعد عبد اللطيف         التاريخ : 10-04-2010

مما لاشك فيه أن تحقيق الرشاقة يشكل الشغل الشاغل لغالبية النساء، كما هو بالنسبة لعدد من الشركات العالمية التى تسعى جاهدة لاكتشاف أسرار جديدة يمكن أن تساعد على التخلص من الوزن الزائد، بدون بذل مجهود كبير.

 

على نوع جديد من الألياف يدعى "جلكتومانان" Galactomannan: ما هو فوائده؟ وهل هو مناسب للجميع؟

 

"الجلكتومانان" Galactomannan :

 

هو نوع من الألياف القابلة للذوبان فى المياه، ويتم استخراجه من بذور نبتة الجوار " ويستخدم كمتمم غذائى لعلاج الإمساك، "الكوليسترول" المرتفع، النوع الثانى من السكرى، حب الشباب والوزن الزائد .

 

وهو متوافر فى الأسواق على شكل كبسولات و بودرة ، وبما أن "الجلكتومانان" مصدر هام للألياف ( بفيت جولدن د. سعد ) ، فهو عندما يؤخذ مع كوب من المياه يتمدد حجمه بنسبة 50 مرة إضافية عن حجمه الأساسى فى المعدة، خصوصاً عندما يتم تناوله مع كوب من المياه قبل ساعة واحدة من موعد وجبة الطعام، فيقلل من السعرات الحرارية ويسبب نقصاً فى الوزن.

 

دراسة حديثة:

 

تشير نتائج دراسة حديثة تناولت عينة مؤلفة من عشرين شخصاً بديناً، تناول نصفهم ألياف "الجلكتومانان" لمدة ثمانية أسابيع على شكل كبسولات تحتوى كل واحدة منها على 500 ملليجرام من هذه الألياف مع كوب من المياه، لثلاث مرات يومياً، وذلك قبل ساعة من موعد تناول وجبة الطعام الرئيسية، أن هؤلاء الأشخاص قد خسروا 2.5 كيلوجراماً من أوزانهم، رغم أنهم لم يبدلوا شيئاً من عاداتهم الغذائية أو نشاطهم اليومى السابق، كما أظهرت تراجعاً فى نسبة "الكوليسترول" السيئ LDL لديهم، ولم تظهر لديهم أية عوارض أو آثارا جانبية.

 

موانع استخدام الجلكتومانان:

 

آمن كلياً على الصحة، كما أن تناول هذه الألياف على شكل مسحوق فيت جولدن د. سعد بودرة أو كبسولات آمن أيضاً للراشدين والأطفال، فى حال كانوا أصحاء أى لا يعانون من أية مشكلات صحية خطرة، كداء السكرى على اختلاف أنواعه.

 

ينبه على أن تناول هذه الألياف من قبل من يعانون من النوع الثانى من السكرى، ومن يتناولون أدوية بشكل مستمر وجرعات من "الأنسولين، لأن"الجلكتومانان" يعمل على خفض نسبة السكر فى الدم، تماماً كما تفعل أدوية السكرى، مما يعرض المريض إلى هبوط حاد فى نسبة السكر فى الدم.

عدد القراءات : 6152
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات