1569259872
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 30-08-2019 ) الساعة( 12:45:36 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
أعلن تشكيل كتله برلمانية هي الأولى في تاريخ البرلمان مجلس التضامن الوطني يقر تشكيل لجنة لإصلاح ذات البين

اخبار السعيدة - صنعاء- خاص - منى الشامي         التاريخ : 05-04-2009

 أقرت اللجنة العليا لمجلس التضامن الوطني في اجتماعها المنعقد اليوم السبت برئاسة الشيخ/حسين بن عبد الله الأحمر – رئيس اللجنة تشكيل لجنة إصلاح ذات البين برئاسة الشيخ/علي عبد ربه القاضي وعضوية كلاً من الشيخ علي أحمد جليدان والشيخ عبد الله علي النسي والشيخ حسين أحمد القاضي والقاضي يحيى محمد الماوري والشيخ علي صالح شطيف والشيخ عاتق باعوضه والقاضي أحمد الروضي على أن تقوم اللجنة المشكلة باختيار عضوين من كل محافظة من أصحاب الخبرة والقدرات على إصلاح ذات البين كفروع للجنة في المحافظات. وتتركز مهام فروع اللجنة على حصر المشاكل القبلية في المديريات والمحافظات وتصنيفها مع وضع أولوياتها وتقديم تصور للطرق السليمة وإحالتها إلى لجنة إصلاح ذات البين التي تتولي مسئولية متابعة الأوضاع الاجتماعية في كل المحافظات والمديريات من خلال فروع اللجنة كما تتولى اللجنة الأساسية مهام استلام التقارير من لجان المحافظات.

واقر المشاركون في الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس أن تقوم اللجنة بعمل سجلات لكل محافظة تتضمن مختلف المشاكل التي يسعى المجلس إلى حلها ومعالجتها بحسب الأولوية مع وضع تقرير سنوي لكافة المشاكل التي سعى المجلس إلى حلها.

 كما أقرت اللجنة العليا لمجلس التضامن الإعداد والتحضير لعقد ندوة حول قضية صعده تحت عنوان "قضية صعده" الأسباب والحلول" بالإضافة إلى عقد ندوة اقتصادية تتعلق بالأوضاع الاقتصادية الراهنة.

من جانب أخر أعلن برلمانيون ينتمون لمجلس التضامن الوطني عن تشكيل كتله برلمانية هي الأولى من نوعها في تاريخ البرلمان اليمني وذلك على غرار الكتل البرلمانية التابعة للأحزاب السياسية في اليمن ..

 جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد الثلاثاء الماضي برئاسة الشيخ حسين بن عبد الله الأحمر رئيس المجلس وضم العشرات من أعضاء مجلس النواب التابعين للمجلس والذي أسفر عن الإعلان عن تشكيل كتلة برلمانية برئاسة النائب صخر الوجيه وعضوية ما يقارب نحو خمسون عضواً من أعضاء مجلس النواب منهم النائب عزام عبد الله صلاح والنائب الدكتور عبد الباري دغيش الذين تم تزكيتهم كنواب لرئيس الكتلة بالإضافة إلى تزكية النائب محمد المقداد مقرراً للكتلة.

 وأكد المشاركون في الاجتماع على ضرورة الإعداد والتحضير الجيد للائحة التنظيمية التي تنظم عمل الكتلة البرلمانية لمجلس التضامن الوطني وذلك وفقاً للنظام الأساسي وبما يضمن تعزيز دور المجلس في حل الكثير من القضايا الوطنية وبما لا يتناقض مع العمل الحزبي الذي تمارسه بقية الكتل البرلمانية التابعة للأحزاب السياسية الموجودة تحت قبة البرلمان .

 مشددين على ضرورة التركيز على القضايا الوطنية التي لا تتصل بالعمل الحزبي أو السياسي وتوحيد صف التضامن داخل البرلمان والالتفاف الجماعي حول أهم القضايا لمناقشتها بصورة مستمرة ووضع الحلول والمعالجات الناجعة للوصل إلى نتائج طيبة حيالها خصوصاً في ظل عجز الدولة عن معالجة بعض القضايا العالقة مما يدعو إلى خلق مجموعة وطنية تعمل على مساندة الدولة في حل مثل هذه القضايا من خلال الاجتماعات الدورية التي ستعقدها الكتلة البرلمانية لمجلس التضامن .

 وفي ختام الاجتماع اقر المشاركون تكليف رئيس الكتلة ونوابه للعمل على إعداد اللائحة التنظيمية للكتلة ووضع التصور اللازم لمهام الكتلة خلال الفترة القادمة على أن يكون أول يوم لانعقاد الاجتماع الأول لأعضاء الكتلة هو أول يوم من انعقاد الدورة البرلمانية القادمة .

من جانب أخر يفتتح مجلس التضامن الوطني يوم الأربعاء فرعه الرابع بمحافظة عمران وذلك في إطار خطة التوسع التي أعلن عنها المجلس مطلع العام الجاري والذي افتتح خلالها فرعه الثالث في الضالع الشهر الماضي إلى جانب فروعه الأخرى في محافظتي عدن وصعده .

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2064
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0572