احدث الاخبار

ذوبوا في الإمام الخامنئي كما ذاب هو في القمع!

ذوبوا في الإمام الخامنئي كما ذاب هو في القمع!
اخبار السعيدة - بقلم - عارف عبد العظيم*         التاريخ : 06-04-2010

أذكر تلك الفتوى التي صدرت عن مؤسس حزب الدعوة الذي كان نوري المالكي أحد كوادره واليوم أحد قيادييه وقد نقلها علي أكبر محتشمي أحد كبار رجال السلطة الإيرانية الى أسبوعية عصر ما الصادرة في طهران 17 مارس 2001 تقول الفتوى: ذوبوا في الإمام الخميني كما ذاب هو في الإسلام. وتم استغلال هذا البيان كتعميم صادر معمم على كوادر الحزب وواجب تنفيذه..

 

كان النظام الحاكم في إيران ينظر وكذلك الاطلاعات الإيرانية إلى حزب الدعوة كجزء من أجهزته القمعية, وقد كشفت صحيفة النيوزويك الاميركية معلومات مهمة حول شخصية نوري المالكي رئيس وزراء العراق ونُشرت نسخة مترجمة منها في صحيفة الأسبوع المصرية وكشفت الصحيفة عن أن المالكي عمل لفترة طويلة مع المخابرات الإيرانية كعميل قبل العام 2003 وفي عام 1979 غادر المالكي العراق متوجهًا بمباشرة إلى إيران, وكان فيها إلى عام 1987 أي لمدة 8 سنوات , وتولى خلال هذه المدة مسؤولية الذراع العسكري لحزب الدعوة, و كان آنذاك ما يتراوح بين 500 و1000 من عناصر ميليشيا حزب الدعوة متواجدين في معسكر "غيور" ويطلق عليهم اسم "جنود الإمام الخميني" وكان نوري المالكي ومع قادة حزب الدعوة متواجدين في معسكر "غيور" الرئيسي. وفي ذلك العهد كان حزب الدعوة مشاركا في الحرب الإيرانية العراقية وكان قياديو حزب الدعوة بمن فيهم جواد المالكي على صلة وثيقة جدًا بوزارة مخابرات النظام ومقر "رمضان" التابع لفيلق حرس النظام الإيراني, وكانت هذه الأجهزة التابعة للنظام الإيراني تزود وتغطي حاجة حزب الدعوة بكل ما يحتاجه من الأسلحة والأعتدة والأموال والدعم اللوجستي في العمليات الإرهابية مهيأة المعابر والممرات الحدودية لأفراده وكان المالكي يتولى تنسيق ومتابعة هذه الأمور , بعد تسلمه منصب رئاسة الوزراء أجرى نوري المالكي وباستمرار لقاءات مع كاظمي قمي سفير النظام الإيراني في بغداد ومن قادة قوة "القدس" وتقرب إلى النظام الإيراني يومًا بعد يوم وأكثر فأكثر, كما أبرم المالكي في إيران اتفاقًا ثنائيًا مع النظام الإيراني لقمع مجاهدي خلق المقيمين في العراق ولم يكن أي من المسؤولين العراقيين على علم بمضمونه وموضوعه حتى كشف عنه خامنئي خلال لقائه بالرئيس العراقي العام 2009 . (صحيفة الأسبوع المصرية 17يناير2010).

 

والآن نريد ان نلقي الضوء على موضوع آخر طرحته صحيفة النيويورك تايمز بتأريخ 13فبراير الماضي في افتتاحية لها بعنوان طموحات السيد المالكي الخطرة جاء فيها: لحل نزاع بمجلس إقليم تكريت, فعل نوري المالكي ما يفعله أي مستبد حيث أرسل الجيش إلى الإقليم, هذا فقط آخر مثال لمفاسد السيد المالكي المصمم على أن يعمل أي شيء للفوز مجددًا في الانتخابات, وإذا استمر هو وحكومته بقيادة شيعية في هذا الطريق, فالصوت الجماهيري لن يرى شرعية وربما تعود مجموعات معارضة إلى العنف وستكون كارثة للعراقيين والولايات المتحدة التي يفترض بأن تكون في طريقها للخروج من العراق. نعم كان يبدو أن السيد المالكي كما يقول المقال عمل أي شيء للفوز مجددًا في الانتخابات. وسيذوب في الإمام الخامنئي كما ذاب  هو في القمع اذا استوجب الأمر ولكنه خسر الانتخابات.

 

ومثال آخر لهذه الاعمال هو إشرافه شخصيًا وفي اطار عملية الذوبان هذه في الفاشية الدينية الحاكمة في إيران منذ بداية الانتخابات التشريعية في العراق وحتى يومنا هذا على المهزلة القمعية للاطلاعات الإيرانية ونقلها عدد من عملائها تحت غطاء عوائل سكان أشرف والقيام باختلاق مشاهد مضللة والجميع يعرف أنها جريمة جديدة ترتكبها لجنة قمع أشرف التي يشرف عليها المالكي بسطوة سلطته كرئيس وزراء (المنتهي ولايته). وراحوا يقومون وفي آخر أيام عهدهم بافتعال أزمة قمعية جديدة في أشرف بأمر من هؤلاء الملالي, وهو الأمر الذي يكون النظام الإيراني في أمس الحاجة إليه وهو تحت وطأة الانتفاضة العارمة للشعب الإيراني.

 

إن الإجراءات التي اتخذها المالكي في الأيام الأخيرة ضد سكان أشرف انتهاك سافر لاتفاقية جنيف الرابعة ويجب ملاحقته دوليا, كما تفيد الأنباء أنه وبشكل يومي تقوم لجنة قمع أشرف وبأمر من المالكي بنقل مجموعات جديدة من عملاء الإطلاعات الإيرانية.

 

تستنتج النيويورك تايمز في نهاية افتتاحيتها. هذه لعبة خطرة جدا. السيد المالكي عنده مسؤولية لوضع مصالح بلاده فوق طموحه السياسي الخاص..وإذا كان هو لا يفهم ذلك فعلى واشنطن أن تُفهمه وتُذكره بالأمر. ونحن نقول لسنا بأي شكل من الأشكال ضد بسط سيطرة الحكومة العراقية على كل شبر من أرض العراق ولكننا نعارض جديًا "الذوبان" في القمع وإثارة الأزمة بحق 3400 شخص معزولين من السلاح ومحاصرين منذ أربعة عشر شهرًا.

 

وطبعًا تتحمل الحكومة العراقية وشخص نوري المالكي المسؤولية الكاملة عن أي أزمة وصدام وافتعال يحدث في أشرف بواسطة عملاء الاطلاعات الإيرانية بدعم تام من القوات العراقية, نعم إذا كان المالكي لا يفهم ذلك, فعلى العالم الحر أن يُفهمه ويُذكره بحقوق اللاجئين العزل.

 

* خبير في الشؤون الإيرانية

arefabdoladhim4@gmail.com

 

عدد القراءات : 2930
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات