احدث الاخبار

هل تريد عمرا أطول؟ عليك بالكاليسيوم

هل تريد عمرا أطول؟ عليك بالكاليسيوم
اخبار السعيدة - باريس         التاريخ : 03-04-2010

متابعة دامت 65 سنة أظهرت ان النظام الغذائي الغني بالحليب والجبنة والزبدة لا يضر القلب والشرايين حيث  أفادت دراسة نشرت الثلاثاء ان مشتقات الحليب الغنية بالكالسيوم المستهلكة في سنوات الطفولة قد تمنح المرء سنوات اضافية من الحياة، مع ان عددا كبيرا من الاشخاص يتخوف من تأثيرها على الشرايين والكولسترول في الدم.

واظهرت المتابعة التي دامت 65 سنة لدراسة اجريت في ثلاثينات القرن الماضي وشملت 1300 عائلة في انكلترا واسكتلندا ان النظام الغذائي الغني بالجليب والجبنة والزبدة لا يزيد من احتمال الاصابة بامراض القلب والشرايين.

وبالاضافة الى ذلك، يتجنب الاطفال الذين يستهلكون نسبة كبيرة من مشتقات الحليب خطر الموت من جراء سكتة دماغية، وفقا للدراسة التي نشرتها الصحيفة الطبية البريطانية (بي ام جاي).

في الواقع، يبدأ احتمال الاصابة بامراض القلب منذ سنوات الطفولة، الا انه ليس هناك اثباتات حتى الان حول منافع مشتقات الحليب في هذا الصدد او مضارها.

واكد بعض الخبراء ان المنتجات التي تحتوي على الزبدة الكاملة الدسم تؤدي لمشاكل في القلب في المستقبل.

وقام فريق من الباحثين، يترأسه جوليكي فاندر بولز، وهو عالم من معهد كوينزلاند للابحتث الطبية، بمتابعة 4374 شخص شملتهم الدراسة اثناء طفولتهم في اواخر الثلاثينات.

وبحلول العام 2005، كان قد توفي 34% منهم (1468 فردا). وسبب الوفات لدى 378 منهم امراض القلب والشرايين ولدى 121 منهم السكتة.

ولم يظهر اي رابط مباشر بين استهلاك مشتقات الحليب واي من هذه الوفيات.

والمفارقة هي ان نسبة السكتات كانت منخفضة جدا لدى الذين استهلكوا مأكولات غنية بالكالسيوم من مشتقات الحليبفي طفولتهم.

وورد اخيرا في الدراسة ان "نظام الاطفال الغذائي الغني بالكالسيوم والحليب يحد من نسبة الوفيات مهما كان سببها".

وقال المشرفون على الدراسة انه من الضروري اجراء المزيد من الدراسات للتحقق من هذه الاكتشافات ومن تدخل عوامل اخرى كالمدخول والمهنة

المصدر : ميدل ايست اونلاين
عدد القراءات : 2715
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات