احدث الاخبار

برعاية معالي الدكتور يحيى بن يحيى المتوكل، وزير التجارة و الصناعة القطاعان العام و الخاص يتبنيان إصدار أول دليل لحوكمة الشركات في اليمن

برعاية معالي الدكتور يحيى بن يحيى المتوكل، وزير التجارة و الصناعة القطاعان العام و الخاص يتبنيان إصدار أول دليل لحوكمة الشركات في اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء - خاص         التاريخ : 28-03-2010

ينظم نادي رجال الأعمال اليمنيين (YBC) ومركز المشروعات الدولية الخاصة  (CIPE) يوم غدا الاثنين الموافق  29 مارس 2010م بفندق موفمبيك بصنعاء  فعالية خاصه مفتوحة يتبناها القطاعان العام والخاص لإصدار أول مبادئ توجيهية لأفضل ممارسات حوكمة الشركات في اليمن ( دليل حوكمة) .

وفي تصريح  خاص للمدير التنفيذي لنادي رجال الأعمال  اليمنيين  الأستاذ أحمد العزكي قال " يتوقع أن يستقطب الحدث أكثر من 150 من أصحاب المصلحة من القطاعين العام والخاص، وسيتم  الإفتتاح بملاحظات من معالي الدكتور يحيى بن يحيى المتوكل، وزير التجارة والصناعة.

وأضاف " سيصدر فريق عمل حوكمة الشركات في اليمن دليل لحوكمة  الشركات وأفضل الممارسات بعد عامين من العمل التعاوني، و يقدم الدليل أول إطار محدد فى اليمن لتنفيذ ممارسات الحوكمة  التي من شأنها تحسين وضمان استدامة النمو.

وقال "انبثق هذا الدليل من مشروع مدته سنتان بين مركز المشروعات الدولية الخاصة و نادي  رجال الأعمال اليمنيين، بتمويل من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية MEPI)) لتحسين ممارسات الحوكمة في اليمن، و بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية و الصناعية".

الجدير ذكرة ان نادي رجال الاعمال اليمنيين أنشئ في عام 2002؛ كمنظمة غير حكومية (غير ربحية)، حيث تهدف رسالته إلى توفير ملتقى لرجال الأعمال اليمنيين لتعزيز علاقاتهم ، وتبادل الخبرات فيما بينهم وتوحيد جهودهم ، بالإضافة إلى تنمية مهارات الأعضاء ورفع كفاءتهم وزيادة فاعلية مؤسساتهم التجارية والصناعية والخدمية .

ولقد أسهم النادي منذ تأسيسه في خدمة المجتمع اليمني من خلال العديد من الأنشطة التي يقوم بها كالمؤتمرات والندوات وورش العمل والتقارير والدراسات الاقتصادية الهادفة، ويقوم النادي بتقديم المشورة و النصح للحكومة في قضايا مختلفة.

عدد القراءات : 1534
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات