احدث الاخبار

حسن الكبوس يبحث التعاون الثنائي مع وفد مركز المشروعات الدولية الخاصة بمقر الغرفة بصنعاء

حسن الكبوس يبحث التعاون الثنائي  مع وفد مركز المشروعات الدولية الخاصة بمقر الغرفة بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء - متابعات         التاريخ : 27-03-2010

ناقش رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة حسن محمد الكبوس اليوم مع وفد مركز المشروعات الدولية الخاصة برئاسة المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عبد الوهاب الكبسي مجالات التعاون الثنائي بين الغرفة والمركز خاصة ما يتعلق بتطوير قدرات الغرفة التجارية وخدماتها المقدمة لأعضائها.

وفي اللقاء الذي حضره مديرة برامج مركز المشروعات الدولية الخاصة في المنطقة دانيا بينفيلد أشار رئيس الغرفة التجارية إلى أهمية تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين خاصة في ظل الجهود المستمرة التي تبذلها الغرفة التجارية لخدمة أعضائها وتحسين جودة أنشطتهم سواء على الصعيد الإداري أو الإنتاجي.مؤكدا حرص الغرفة على الاستفادة من البرامج والأنشطة التي يقدمها مركز المشروعات الدولية الخاصة فيما يتعلق بدعم وتأهيل القطاع الخاص اليمني لتحسين أدائه بما يمكنه من المنافسة على الصعيد الإقليمي والدولي.

ولفت الكبوس إلى الجهود التي تبذلها الغرفة التجارية لتسهيل البيئة التي يعمل فيها القطاع الخاص من خلال خفض نسبة الضرائب المرتفعة والمفروضة في القانون الحالي إلى نسب أكثر واقعية تعزز من تحسين بيئة الأعمال في اليمن.

من جهته استعرض المدير الإقليمي لمركز المشروعات الدولية الخاصة الأنشطة والمشروعات التي ينفذها المركز والموجهة نحو تطوير وتنمية القطاع الخاص فيما يتعلق بحوكمة الشركات ومكافحة الفساد إضافة إلى كيفية حماية القطاع الخاص نفسه من الفساد.

لافتا إلى إمكانية الشراكة بين المركز والغرفة التجارية في أمانة العاصمة بمجال مكافحة الفساد فضلا عن كيفية تسهيل القوانين والتشريعات لدمج القطاع الاقتصادي غير المنظم في حركة الاقتصاد المنظم بما يعود من منافع على الاقتصاد الوطني ككل.

وأكد الكبسي أهمية تعزيز القدرة التنافسية للقطاع الخاص ورفع قدراته على منافسة الشركات والمنتجات الخارجية من خلال تحسين قدرات هذه الشركات وتحسين بيئة العمل القانونية والتشريعية وبناء شراكة حقيقية مع الدولة.

عدد القراءات : 6237
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
متابع
انا الاستاذ حسن رئيس الغرفه التجارية والصناعية بالامانة يعمل جاهدا للرقي بالتجارة وتطبيق القوانين التي تخدم البلد والاستثمار رغم كل الصعوبات الذي يواجها الاستثمار
التاجرة الحرة
السلام عليكم انا رجال الاعمال اليمنيين وعلى روسهم رئيس الغرفه التجارية بالامانه يريدون النهوظ بالاستثمار في البلد والنهوض بالتجارة والصناعة في المنطقة التي هي سبب نهوض البلدان وتطورها.