احدث الاخبار

وفاة شخصين وجرف أراضي زراعية جراء السيول في ذمار

وفاة شخصين وجرف أراضي زراعية جراء السيول في ذمار
اخبار السعيدة - ذمار - سبأ         التاريخ : 31-03-2009

توفي شخصان في مديرية مغرب عنس بمحافظة ذمار بعد أن جرفتهما سيول الأمطار الغزيرة التي هطلت عصر اليوم على بعض مناطق المحافظة فيما أدت السيول إلى طمر آبار مياه وجرف عدد من الاراضي الزراعية والطرق فضلات عن تسببها في نفوق عدد من المواشي.


وقال أمين عام المجلس المحلي بمديرية مغرب عنس حميد عبد الرزاق في لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن الأمطار الغزيرة التي هطلت في عدد من مناطق المديريتين تسببت في تدفق سيول جارفة وقوية بصورة مفاجئة أسفل وادي بني عيسى ووادي جهيز ووصولا إلى وادي السبلي مما أدى إلى جرف شخصين من أبناء قرية الغرقة بوادي بني عيسى.


واوضح أن السيول المتجمعة في هذه المنطقة التي تعد ملتقى لسيول الأمطار القادمة من المرتفعات تسببت أيضا في حصار خمسة أشخاص بينهم امرأة وطفل في السابعة من العمر لعدة ساعات قبل أن تتمكن فرق الإنقاذ من المواطنين ورجال الأمن بالمديرية من الوصول إليهم وإنقاذهم .


واكد أن جهود فرق الإنقاذ أثمرت فيما بعد اسفرت عن العثور على جثمان أحد الشخصين اللذين جرفتهما السيول في منطقة قريبة من موقعه لافتا إلى أن فرق الإنقاذ المكونة من الأجهزة الأمنية والمواطنين ما زالوا يبحثون عن جثمان الشخص الآخر .


وفي مديرية عنس أدت الأمطار والسيول إلى طمر خمسة آبار للمياه وجرف أراضي زراعية وبعض الطرق التي تربط بين القرى فضلا عن تسببها في نفوق عدد من المواشي , فيما جرفت السيول بمديرية مغرب عنس ما نسبته 60 في المائة من الأراضي الزراعية في وادي بني عيسى ووادي جهيز حسب تقديرات أولية للسلطة المحلية.


وأوضح أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي أن الأمطار والسيول الغزيرة التي هطلت عصر اليوم على منطقة بيت النهمي بمديرية جهران شرق مدينة معبر أدت إلى تهدم ثلاثة منازل بصورة كلية دون أن تسفر عن ضحايا بشرية , وتضررت أربعة منازل أخرى بتشققات جراء الأمطار , إضافة إلى حدوث تشققات أرضية تشبه الشقوق التي حدثت من قبل في المنطقة وفقا لإفادة أمين عام مجلس مديرية جهران.


واشار إلى أن منطقة بيت البنوس داخل مدينة معبر غمرتها المياه من جميع الاتجاهات وارتفع منسوبها إلى متر ونصف المتر .
وقال إن الجهات المعنية باشرت باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصريف السيول وفتح منافذ لها تفاديا لأية أضرار أو حدوث إنهيارات للمنازل في هذه المنطقة خصوصا وان معظمها من الطين .


ويشرف على هذه الجهود ميدانيا وكيل المحافظة المساعد محمود الجبين , وذلك بهدف فتح منافذ تصريف السيول وإيواء المتضررين من هذه الأمطار وتقديم الدعم والمساندة اللازمة .


وكان محافظ محافظة ذمار يحيى علي العمري وجه الجهات المعنية بالمحافظة إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي أخطار السيول في المناطق الجبلية , ووضع كافة الترتيبات اللازمة لذلك

 

* الصورة تعبيرية نقلا عن (majed.maktoobblog) 

المصدر : سبأنت
عدد القراءات : 4435
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
محمد الوصابي
هاذا من اهمال المسئولين علي المحافظ الذي لايجعلو المياه فوق الناس ولا يسو حواجز مائيه همهم الاول سرق اموال الدوله وهاذا وسلام ختام