احدث الاخبار

حموضة الجسم

حموضة الجسم
اخبار السعيدة - أعداد - أ د. محمد سعد عبد اللطيف         التاريخ : 01-03-2010

من المفاتيح الهامه المؤديه الي سرعه الاصابه بالشيخوخه والمعاناه من الامراض , كان للكمياء الحيويه دورا هاما في قياس حموضه الجسم والتي وجد ان حاله زياده الحموضه وتوجه الجسم كله وتفاعلاته الحيويه الي الناحيه الحامضيه وخاصه (المعده – الكلي – المثانه)

· الدم الطبيعي تتراوح حموضاته بين (7,3-7,45) وانخفاض حموضه الدم عن 6 تتوقف معها الحياه .

-         لذا من المهم التعرف علي الكيمياء الحيويه للجسم قبل الاقدام علي معالجه المرض .       

· الحموضه في حد ذاتها ليس مرض ولكنها السبب الرئيسي لظهور الكثير من الامراض واستمرارها لفتره طويله قد يؤدي لظهور الاورام – وايضا الامراض المزمنه ليستمر وجود هذة الأمراض نتيجه استمراريه زياده حموضه الجسم وعدم قابلية الجسم للشفاء.

 

· من الاسباب الرئيسيه لزياده حموضه الجسم :-

هي زياده الكميات المتناوله من المطهيات والاغذيه المصنعه بكافه أنواعها وكذلك المعاناه من حالات الامساك – ايضا الانيميا وانخفاض نسبه الاكسجين في الجسم واستهلاك الاغذيه الحامضيه والمحتويه علي نسبه عاليه من النيتروجين والمطهيات والمخبوزات – الصبغات والالوان –النكهات – المواد الحافظه – المحليات الصناعيه - الاسمده – الماء الملوث – وأيضا الكلور والفلور الموجود في ماء الصنبور والمضافه بواسطه انسان كل هذه المركبات ذات حموضه عاليه جدا وهي من الاسباب الرئيسيه لزياده حموضه الجسم والدم وايضا الاصابه بالإمراض .

 

العلاج:-

- تجنب جميع العوامل السابقه والمسببه لزياده حموضه الجسم والدم .

- اتبع برنامج للتخلص من سموم الجسم والكبد والدم.

- الالتزام ببرنامج لزياده القلويه بالجسم.

· من الاثار السلبيه والهامه لزياده الحموضه هو خروج الكلسيوم من العظام لمعادله الحموضه محدثا حالات هشاشه العظام .

 

· بعض العمليات الحيويه التى تتأثر بزياده حموضه الجسم:-

 

1- ظهور خلل في الاتزان الطبيعي لعنصر الكلسيوم فتشترك العديد من العناصر والمعادن الموجوده في الدم والمسئوله عن الفعل المنظم لحموضه الدم كمنشطات للانزيمات– المعاناه لفترة طويله من زياده حموضه الجسم قد يؤدي الي فقد المعادن وخروجها في البول وايضا الاصابه بحالات هشاشه العظام فمثلا الكاليسوم يدخل الي الخلايا ليعمل علي معالجه الحموضه مع نقص في عنصر المغانسيوم فيحدث ما نطلق عليه تكلس الخليه ليصاحبها ارتفاع في الضغط –و تناول كميات كبيرة من الكاليسوم تستخدم في تخفيض الضغط .

2- ارتفاع مستوي حامض اليوريك , وهو ناتج من التأثير الحيوي للحوم والبقوليات يصاحبها زياده في حامض اليوريك ايضا حدوث حاله النقرس – الفشل الكلوى –– العصبيه ووهن العضلات.

3- ارتفاع الدهون , وهي تحدث بصفه اساسيه نتيجه للاستهلاك الزائد للمطهيات و الحلويات – السكر ومصنعات والنشويات المركبه مثل المخبوزات والبتزا هذه الاسباب هي السبب الرئيسي لارتفاع دهون الدم والمسئوله عن زياده حموضه الجسم أو التخزين في أماكن الدهون مسببه للسمنه .

 

· البرنامج الغذائي لتقليل الحموضه :-

طبيعي الدم يميل ناحيه القلويه – وزياده الحموضه في الدم يقلل الاكسجين في الدم .

 

· الاغذيه المعالجه:-

جميع انواع الفاكهه وعصائرها الطبيعيه والعصير الأخضر.

 

· الحبوب المستنبته :-

القمح – الحلبه ......الي آخرة .

- ملح البحرالخام – الحبوب الكامله – الطحالب – القهوة والشاي في صورة معتدله – جميع الخضروات الطازجه وأهمها (الورقيات مثل السلق – السبانخ – البقدونس – الكرفس - .... ألخ.

- الناميه تحت الارض (الجزر – البصل – البنجر - ....ألخ)

- الناميه فوق الارض (القرعيات – البروكلي – الكرنب – القرنبيط ..ألخ)

عدد القراءات : 8070
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
احمد ناجي ابوعائشة
انا كنت اعاني حموضة الجسم لفتره طويلة جدا وكنت اعاني من الامراض طيلة السنوات السابقةوكنت ابحت عن السبب ذهبت الى العديد من الاطباء وكان ردهم اني لااشكو من اي مرض الا انني قبل فترةمن الان اكتشفت الامر