احدث الاخبار

اليمن تودع ذاكرة الغناء اليمني فيصل علوي

اليمن تودع  ذاكرة الغناء اليمني فيصل علوي
اخبار السعيدة - أمل حزام مذحجي - عدن         التاريخ : 08-02-2010

ودعت اليمن اليوم فنان التراث القمنداني  والفن اللحجي الأصيل  فناننا الكبير فيصل علوي الذي لفظ أنفاسه الأخيرة صباح اليوم في مستشفى الجمهورية بعدن بعد معاناة مع أثار جلطة أصيب بها منذ  عامين ، وصرح  الشيخ جمال التركي مدير  فندق "  ميتروبول " بخور مكسر الذي كان يقطن فناننا القدير في ضيافته  " بأنه مات وسط أصدقائه الأوفياء ومن كانوا بقربه حتى النفس الأخير راجيا لأهله الصبر والسلوان ومؤكدا بأن فيصل علوي سيظل في قلوبنا وستبقى ذكراه خالدة على الساحة الفنية والثقافية واليمن بأكملها  .

 

 ويعتبر فيصل علوي من رواد الأغنية اللحجية الذين أثروا المكتبة الفنية اليمنية بالعديد من الأغاني العاطفية والوطنية التي ألهبت المشاعر والأحاسيس على مدى أربعة عقود من الزمن على مستوى اليمن والخليج العربي.

 

وتعد أول أغنية للفنان فيصل علوي " هي أغنية أسألك بالحب يا فاتن جميل " التي سجلها في إذاعة عدن عام 1958م من كلمات الشاعر احمد عباد الحسيني والحان الفنان صلاح ناصر كرد.

 

وسيوارى جثمان الفقيد الثرى بمقبرة الحوطة بعد الصلاة عليه في مسجد الدولة بمحافظة لحج الساعة العاشرة من يومنا هذا الاثنين .

تغمد الله الفقيد الراحل الفنان الكبير فيصل علوي واسكنه فسيح جنانه والهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان .

عدد القراءات : 5355
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
خالد العماني
إنا لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شئ عنده بقدر . واعتبروا ياأولي الابصار . رحم الله الفقيد وألهم أهله الصبر والسلوان . إنا لله وإنا له راجعون .
ابوفهد
اللهم ارحم واغفر لفيصل علوي واسكنه فسيح جناتك