احدث الاخبار

الصحفيون يعتصمون أمام نقابتهم للمطالبة بسرعة الإفراج عن الحاضري

الصحفيون يعتصمون أمام نقابتهم للمطالبة بسرعة الإفراج عن الحاضري
اخبار السعيدة - صنعاء - سامي عبد الدائم عبد الله         التاريخ : 30-01-2010

في الوقت الذي لايزال رئيس مؤسسة الشموع للصحافة الزميل سيف الحاضري رهن الاعتقال لليوم الثالث على التوالي تنظم مؤسسة الشموع للصحافة ونقابة الصحفيين اليمنيين في التاسعة والنصف من صباح اليوم الاحد اعتصام مفتوح للتنديد بعملية احتجاز الزميل الحاضري والمطالبة بسرعة الافراج عنة .
ووجه الزملاء الصحفيين والعاملين في موسسة الشموع زملاءهم العاملينفي بلاط «صاحبة الجلالة وممثلي الأطر والمؤسسات الصحفية والحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني للمشاركة بقوة في الاعتصام الذي سيقام أمام مقر نقابة الصحفيين .
هذا وكانت مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام قد عبرت عن إدانتها واستنكارها لعملية اعتقال رئيس المؤسسة الزميل سيف الحاضري، مطالبه نقابة الصحفيين بالضغط على السلطة والأجهزة الأمنية لسرعة الإفراج عنه.
و فيما اعتبرت عملية الاعتقال بدون أي مبرر أو مسوغ قانوني يستدعي هذا الإجراء الخارج تماما عن روح وأدبيات القانون والعدالة الذين تزعم الحكومة وأجهزتها أنها تعمل بها، وصفت عملية الاعتقال بأعمال القرصنة المسيئة لدستور البلد ومؤسساته وللكل القيم الشريفة .
ودعت المؤسسة في بلاغ صحفي نقابة الصحفيين اليمنيين وكافة المؤسسات الصحفية والإعلامية وضمير الكلمة الحرة والشريفة في الوطن اليمني وكذا كافة منظمات المجتمع المدني إلي إدانة هذه المصادرات الواضحة والصريحة لحرية الصحافة والديمقراطية التي مثلت احد أهم مرتكزات الوحدة والمشاركة المجتمعية في بناء الوطن ..
وقال البلاغ " إن مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام ومن منطلق الدفاع عن الحقوق العامة والخاصة وكافة المكتسبات الوطنية التي في مقدمتها الحرية في التعبير والديمقراطية تجدد إدانتها لهذا السلوك اللامسؤول الذي يتعارض وأبسط مقومات القانون والعدالة ويقضي على ما تبقى من هامش في حرية الرأي والتعبير التي كفلها الدستور والقانون، كما ان مثل هكذا أعمال ومضايقات ومصادرات للحرية والفكر والتعبير وحتى العمل الوطني تعزز ألوان الصورة المشوهة عن البلد ، كما أنها تسيء إلى العمل الوطني الذي اتخذته "مؤسسة الشموع" مسلكا وأُفقاً لها تعبر من خلاله إلى فضاءات أرحب من الحرية والمكاشفة والشفافية .
وفيما دعت زملاء المهنة وكل الأحرار للانتصار لقيم الصحافة ولقيم الحرية ولقيم العدالة ولقيم القانون، ، أشادت بكل الزملاء والمثقفين والشخصيات الاجتماعية الذين عبروا عن استهجانهم واستنكارهم في الدقائق الأولي لعملية الاعتقال وكذلك استعدادهم الكامل للتضامن معنا بكافة أشكال التضامن وصوره السلمية..
وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت الساعة الخامسة من مساء الخميس الماضي سيف محمد أحمد الحاضري –مدير عام مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام –رئيس تحرير الشموع من مقر الصحيفة.

عدد القراءات : 2849
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات