احدث الاخبار

سينمائيون : مهرجان القدس السينمائي الدولي صوت للقضية نحو العالم

سينمائيون : مهرجان القدس السينمائي الدولي صوت للقضية نحو العالم
اخبار السعيدة - القدس         التاريخ : 20-01-2010

وجه عدد من السينمائيين رسائل إلى إدارة مهرجان القدس السينمائي الدولي يعبرون فيها عن أهمية المهرجان والمثابرة والإصرار على إقامته وبأنه صوت للقضية نحو العالم، وقد عبر المنسق العام للمهرجان الناقد السينمائي عزالدين شلح عن شكره وتقديره العميق للردود التي تتوالى للمهرجان، وأكد على أن المهرجان حظي بتأييد عربي واسع من مخرجين ونقاد وفنانين ومدراء مهرجانات.    

 

المخرج المصري عزالدين سعيد

وقد ذكر المخرج السينمائي المصري عزالدين سعيد بعد فوزه بجائزة أفضل فيلم عن القدس في الدورة الأولى لمهرجان القدس السينمائي والتي عقدت بتاريخ 21-23 ديسمبر أن هذه الجائزة أهم جائزة احصل عليها من بين 48 جائزة على مستوى العالم... وأن القدس وجع وجرح  ورثناه ولا نريد أن نورثه... تخيلوا معي أن تكون وسط هذا الجرح بعد أن كنت تسمع عنه ... واصنع فيلما يتغير معناه وأعيد مونتاج الفيلم وأغير الفكرة تماما بعد وفاة الشيخ احمد يس أثناء عملية المونتاج.. الآن احصل على جائزة من فلسطين عن فيلم صنعته هناك .. بل صنعني هناك.. فخور بهذه الجائزة .. وجائزتي الأكبر أن تتحول الكاميرا في يدي إلى سلاح حقيقي.

 

المخرجة الفلسطينية مي المصري

أما المخرجة السينمائية مي المصري فقد عبرت خلال رسالتها عن فرحتها حيث قالت: " أشعر بالسعادة والفخر بمناسبة تكريمي بجائزة وسام مهرجان القدس السينمائي الدولي.

إنه لشرف عظيم بالنسبة لي أن يتم تكريمي على أرض فلسطين الحبيبة وفي غزة الصامدة بالذات أشكركم من كل قلبي وأتمنى لكم التوفيق والنجاح والاستمرارية في دعم السينما الفلسطينية.

 

الناقد السينمائي المصري أمير العمري  

ألف مبروك ودائما على طريق التقدم والانجاز، أحيي جهودكم التي نجحت في إقامة هذا المهرجان في وقت صعب للغاية، وأتمنى أن تكلل بالنجاح وأن توفقوا فيما ترمون إليه من تطوير السينما العربية والفلسطينية وجمع شمل السينمائيين والنقاد العرب.. وكل التحية لكم.

 

الفتانة والمخرجة السورية واحة الراهب

تحياتي لكم وتهاني القلبية لانطلاقة هذا العرس العربي .. ولنجاحكم في إثبات المقدرة على مواجهة الحصار والعدوان بوسيلة الفن، التي لا تقل قيمة وأهمية عن المواجهة بالسلاح ، بل هي نبض القضية وصوتها نحو العالم، ونحو استقطابا أكثر عمقا باتجاه وعي مدى التفاوت بين الإنسانية والتوحش .. بين الضحية والجلاد، إنه عرسنا جميعا كعرب، أتمنى لكم الاستمرارية والنجاح.

 

المخرج الإماراتي سعيد سالمين

تحية عطرة من دولة اﻹمارات الحبيبة ﺇلى ﺃولى القبلتين وثاني الحرمين الشريفين ﺃود ﺃن احيي جميع الساهرين والقائمين على ﺇنجاح المهرجان في دورته اﻷولى وﺇنشاء الله يستمر ﺇلى الأمام ويشتهر عالميا متمنيين الدعم والمساندة الكبيرة من الدول العربية والحمد لله سعيد جدا بفوزي بجائزة مهرجان القدس السينمائي الدولي وﺇنشاء الله سأبقى متواصلا معكم في الدورات القادمة مع تمنياتي لكم بالتوفيق.

 

 المخرج عبد العزيز بن الغالي مدير مهرجان العالم العربي المغرب 

تحية ود وسلام إلى القائمين على رعاية هذا المولود الواعد المتحدي لغطرسة الصهيونية الغاشمة بقلوبنا وبأرواحنا نعيش عرسكم المتحدي لجميع الصعاب الذي يصادف ميلاده مطلع السنة الجديدة و التي نتمنى أن تكون سنة التحدي للصهاينة الطغاة وسنة الحب والتآخي بين كافة العرب والمسلمين بإنحاء العالم وكلنا أمل في جعل هذا المهرجان منبرا حرا للتواصل بين جميع المثقفين والمهتمين بالحقل السينمائي بالعالم.

 

المخرج الفلسطيني عبد السلام شحادة

مبروك لغزة ولبحرها الدافئ مهرجان القدس، مبروك على غزة.. مبروك لغزة سينما.. حرية.. غزة تستقبل أفلام العالم..غزة تفتح عينيها على بحر ازرق يملا الشاشة بأفلام عربية وفلسطينية..غزة اليوم ترى النور والهواء والبحر يملا المكان صوتا وفرحا.. غزة تنتشل غزة من الغرق وتحتفل بمهرجان القدس السينمائي الدولي الأول..شكرا لكم يا أصحاب المشروع، يا من تخترقون المكان بسينما لغة تخالجنا حتى في أصقاع الأرض، شكراً لكم جميعا على إصراركم ومثابرتكم في إقامة المهرجان، لكم جميعاً كل التحية.

عدد القراءات : 2256
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات